الرياضة

ليفربول يتغلب على فياريال بثنائية نظيفة ويضع قدماًُ في نهائي الأبطال

حيروت – متابعات رياضية

أغرق فريق ليفربول الإنجليزي غواصات فياريال في بحر أنفيلد رود، وحقق الفوز على ضيفه الإسباني، مساء الأربعاء، بهدفين دون رد، في ذهاب دور الأربعة من مسابقة دوري ابطال أوروبا.

وقطع فريق الألماني يورجن كلوب، المدير الفني للريدز، شوطاً كبيراً في الوصول للمشهد الختامي لدوري الأبطال هذا الموسم، قبل مباراة العودة في ملعب لا سيراميكا، حيث يحتاج الفريق الإسباني للفوز بفارق ثلاثة أهداف للإطاحة بكتيبة الكوب من المسابقة، أو بفارق هدفين للعب وقت إضافي في مباراة العودة.

فرض فياريال التعادل السلبي على ليفربولفي الشوط الأول، رغم تعدد المحاولات من كلا الفريقين، وكان الريدز على وشك افتتاح التسجيل بتسديدة من تياجو ألكانتارا، لكن اطار المرمى ناب عن حارس الغواصات ومنع الكرة من معانقة الشباك.

وعقب الاستراحة، نزل ليفربول للميدان بنية تغيير الواقع وتسجيل الهدف الأول، وبالفعل نجح في فض عذرية الشباك بهدف في الدقيقة 53، بتوقيع بيرفس إستوبينان، بالخطأ في مرمى فريقه، حين حاول إبعاد عرضية قائد الريدز، جوردان هيندرسون.

واستغل ليفربول حالة فقدان التركيز للاعبي فياريال بعد الهدف، ونجح في مضاعفة النتيجة بهدف ثان، في ظرف دقيقتين فقط، من صناعة النجم المصري محمد صلاح، وتوقيع زميله ساديو ماني.

ويرد الريدز الزيارة لفياريال مساء الثلاثاء المقبل، في لقاء العودة، بالأراضي الإسبانية، ويكفي فريق كلوب التعادل بأي نتيجة أو الخسارة بفارق هدف للعبور للمباراة النهائية.

المصدر: sport360

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى