الأخبارمحليات

تحذيرات ونصائح هامة للمواطنين وهذا ما سيحدث خلال الساعات القادمة

حيروت – صنعاء :

أصدر المركز الوطني للأرصاد الجوية عدة تحذيرات ونصائح للمواطنين في المناطق المتوقع هطول الأمطار عليها لتجنب مخاطر الرعد أثناء السفر أو عند استخدام الهواتف النقالة.

وحذر المركز في نشرته الاعتيادية ليوم السبت، المواطنين في المناطق المتوقع هطول الأمطار عليها إلى ضرورة الابتعاد عن بطون الأودية ومجاري السيول أثناء وبعد هطول الأمطار والاحتماء من العواصف الرعدية و عدم استخدام الهواتف النقالة وكذا الإخوة سائقي المركبات على الطرقات الجبلية بضرورة أخذ الاحتياطات اللازمة من الانهيارات الطينة والصخرية ومن الانخفاض في مدى الرؤية الأفقية أثناء هطول الأمطار وتشكل الضباب أو الشابورة المائية.

وتوقع  تشكل طقس غائم جزئياً إلى غائم أثناء النهار وهطول أمطار متفاوتة الشدة مصحوبة بالعواصف الرعدية خلال فترتي الظهيرة والمساء على سلسلة المرتفعات الجبلية الغربية لمحافظات ( صعدة، عمران، صنعاء، ذمار، حجة، المحويت، ريمة، إب وتعز ).

وأشار المركز،  إلى أن السحب الممطرة قد تمتد شرقاً خلال الأيام القادمة إلى أجزاء من محافظات ( لحج، الضالع، أبين، البيضاء وأجزاء من محافظات شبوة، وحضرموت ) ويتوقع تشكل الضباب أو الشابورة المائية أثناء المساء والصباح الباكر على أجزاء من المنحدرات الجبلية لمحافظات (صعدة، حجة، المحويت وريمة ).

وبالنسبة لطقس المناطق الساحلية، فهو طقس غائم جزئياً إلى غائم بوجه عام، وهطول أمطار متفاوتة الشدة مصحوبة بالعواصف الرعدية على سهل تهامة والساحل الغربي والمناطق الداخلية المحاذية له، والرياح جنوبية شرقية على السواحل الشرقية والجنوبية بينما تكون جنوبية غربية معتدلة السرعة إلى نشطة أحياناً.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى