الأخبارمحليات

تفاصيل أول اجتماع للمجلس الرئاسي مع الحكومة ومحافظي المحافظات في الرياض

حيروت – وكالات :

كشف رئيس المجلس الرئاسي، الجمعة، عن عزمه عقد لقاء ومؤتمر لمحافظي المحافظات في العاصمة المؤقتة عدن جنوبي البلاد، خلال الفترة القادمة.

جاء ذلك خلال لقاء، عقده مجلس القيادة الرئاسي، في العاصمة السعودية الرياض، في أول إجتماع له منذ تشكيله في السابع من أبريل الجاري برئاسة العليمي وبحضور رئيس وأعضاء الحكومة ومحافظي المحافظات، وفق وكالة “سبأ” .

وقال الرئيس العليمي، “إن هذا الاجتماع سيكون نواة لعقد مؤتمر للمحافظين في العاصمة المؤقتة عدن لوضع كل المشاكل والتحديات للنقاش بما في ذلك العلاقة مع السلطة المركزية والخروج برؤية تعالج وتساعد السلطات المحلية على تجاوز الصعوبات وبما ينعكس على تحسين حياة ومعيشة المواطنين في الجوانب الخدمية والأمنية والاقتصادية والتنموية، إضافة الى ترتيبات مرحلة ما بعد استعادة الدولة”.

وأضاف “العليمي” مخاطباً رئيس وأعضاء الحكومة والمحافظين بالقول “سنكون فريق واحد في مجلس القيادة الرئاسي والحكومة والسلطات المحلية حتى لا يكون عملنا كالجزر المتفرقة، فلدينا دستور وقوانين ولوائح وتشريعات تنظم ذلك، ويجب الالتزام بها، مع مراعاة الظروف الاستثنائية الراهنة التي تتطلب الارتقاء الى مستوى التحديات، والتركيز على تثبيت الامن والاستقرار في المحافظات المحررة كأولوية قصوى”.

وأكد رئيس مجلس القيادة الرئاسي، الحرص على تكامل وتنسيق العمل بين مجلس القيادة والحكومة والمحافظين من اجل تعزيز الأداء وتحقيق تطلعات المواطنين في تخفيف معاناتهم”.

وأشار العليمي، إلى “أن الظروف والتحديات الراهنة مهما بلغت صعوبتها يجب التعامل معها بقدر كبير من المسئولية والمواجهة، وابتكار الاساليب المثلى والوسائل النوعية لمعالجتها”.

وأوضح أن “مجلس القيادة الرئاسي يده ممدودة للسلام العادل والشامل وفي ذات الوقت لن يتوانى عن الدفاع على أمن اليمن وشعبه وهزيمة أي مشاريع دخيلة تستهدف هويته العروبية، وتحويله الى شوكة في خاصرة المنطقة والخليج خدمة لأجندة ومشروع ايران” حسب تعبيره .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى