الأخبارمحليات

صحفي يكشف أسباب تأخر رحلات مطار صنعاء والموعد المرتقب لأول رحلة

 

حيروت – خاص

كشف الصحفي اليمني محمد الخامري عن أسباب تأخر تدشين الرحلات الجوية التجارية من والى مطار صنعاء بحسب ماتم الاتفاق علية ضمن الهدنة الأممية المعلنة.

وقال الخامري في منشور على حسابه في فيسبوك ، رصده حيروت الإخباري: “يسأل الكثير عن تأخر فتح مطار صنعاء، رغم الاتفاق على فتحه وتسيير رحلات تجارية اليه من الأردن ومصر”.. مضيفا “سألتُ مصدر مطلع في ذلك فأكد انهم في الطور الأخير من فتح المطار، وسيعلن عن الرحلة الأولى خلال الاسبوع القادم على ابعد تقدير حسب المصدر، بعد التغلب على العوائق الفنية التي اعترضت تسيير الرحلات مباشرة”.
وعن عوائق التأخير قال الخامري “كان القرار الرسمي للشركة ان تطير الطائرة من صنعاء إلى وجهتها النهائية عبر عدن او جيبوتي للتزود بالوقود، إلا ان الحوثيين رفضوا ذلك بمبررات سيادية كما قالوا، وتم حل الإشكال وتوفير الوقود الذي وصل ميناء الحديدة في طريقه إلى صنعاء قريباً”.
وأضاف “المشكلة الثانية تم حلها من قبل الجانب السعودي الذي تدخل لإقناع السلطات المصرية والاردنية بقبول جوازات صنعاء ورفع الحظر الذي تم وضعه سابقاً على جوازات صنعاء بطلب من الشرعية، وبالتالي اصبح التعامل مع الجواز اليمني دون النظر الى مكان إصداره”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى