الأخبارمحليات

المبعوث الأممي يغادر صنعاء بالتأكيد على فتح مطار صنعاء واستكمال باقي خطوات ومراحل الهدنة

 

حيروت – صنعاء

غادر المبعوث الأممي العاصمة اليمنية صنعاء بعد لقاءه قيادات من سلطة صنعاء استمرت لمدة ثلاثة أيام، وذلك في أول زيارة له منذ تعيينه في منصبه.

وفي مؤتمر صحفي عقده بصنعاء قبيل مغادرته قال المبعوث الأممي إن مناقشته تركزت على تنفيذ الهدنة العسكرية، التي وصفها بالصامدة، وكذلك استمرار التزام الأطراف بها، معتبرة أنها خدمة لليمنيين وتوفر فرصة لخلق بيئة مواتية لعلمية سياسية تستهدف إنهاء النزاع والعنف.

وقال غروندبيرج إن هناك انخفاض كبير للأعمال العدائية بسبب الهدنة، مؤكدا بأن العمل يجري على قدم وساق والتحضيرات لفتح مطار صنعاء وتسيير المرحلة التجارية الأولى المتوقفة من سنوات، وكذلك التحضير من أجل عقد لقاء للتوافق حول فتح الطرق في تعز وغيرها من المحافظات.

وأكد المبعوث الأممي بأنه يعتمد على استمرار التزام الأطراف وانخراطها الجاد من أجل تنفيذ الهدنة، وتحاور الأطراف مع بعضها البعض بحسن نية، واستغلالهم الأليات التي تيسرها الأمم المتحدة.

وأضاف: سنستمر في عملنا لدعم الأطراف من أجل أداء واجباتهم والانخراط بشكل بناء من أجل التوصل لحل شامل للنزاع”، قائلا إن المنطقة والعالم يراقبون الوضع عن كثب وعلى أهمية الاستعداد لتقديم الدعم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى