الأخبارمحليات

تصريحات جديدة للمشاط بشأن عملية السلام خلال لقاءه بالمبعوث الأممي

 

حيروت – صنعاء

قالت سلطات صنعاء إنها لن تقبل بالسلام مع استمرار الحصار باعتباره استسلاماً وإهانة.

جاء ذلك في لقاء جميع رئيس المجلس السياسي الأعلى”سلطة صنعاء” مهدي المشاط، وعدد من القيادات مع المبعوث الأممي هانس غروندبرغ،

ووفقا لوكالة الأنباء اليمنية سبأ التابعة لصنعاء، فقد أكد المشاط، خلال اللقاء على ضرورة أن يعمل المبعوث الأممي وفريقه في الاتجاه الصحيح لإنجاح الجهود المتفق عليها وفقاً للهدنة المتضمنة فتح مطار صنعاء الدولي وموانئ الحديدة ورفع الحصار والضغط على دول العدوان للوفاء بالتزاماتها المتعلقة بالجوانب الإنسانية.

وأشار إلى أن آلاف المرضى ينتظرون اللحظة التي يفتح فيها مطار صنعاء ليتمكنوا من السفر للعلاج.. وقال” إن مبادرة الجمهورية اليمنية أكدت رغبتنا في السلام خلافاً لمزاعم تحالف العدوان الذي كان يدعي بأننا رافضون له”.

وأضاف المشاط ” إذا أرادت دول العدوان وعلى رأسها أمريكا السلام مع استمرار الحصار فهذا ما لن نقبل به كونه ضرب من ضروب الاستسلام، وإهانة لن نقبل بها ولن يقبل بها شعبنا”، وفقا لوكالة سبأ.

وبحسب وكالة سبأ فقد حضر اللقاء كلا من نائب رئيس المجلس السياسي الأعلى صادق أمين أبو راس، ورئيس مجلس النواب الأخ يحيى الراعي ورئيس مجلس الوزراء الدكتور عبد العزيز بن حبتور، ونائب رئيس الوزراء لشؤون الدفاع والأمن الفريق جلال الرويشان.

الرئيس المشاط يلتقي المبعوث الأممي إلى اليمن 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى