الأخبارمحليات

بيان هام من الجالية الجنوبية في أمريكا بشأن مخرجات المشاورات اليمنية – اليمنية في الرياض

حيروت – خاص :

أصدرت الجالية الجنوبية في أمريكا بيانا بشأن مخرجات المشاورات اليمنية – اليمنية في الرياض .

وجاء في نصه :

بسم الله الرحمن الرحيم

قال تعالى :- وَلَيَعْلَمَنَّ اللَّهُ الَّذِينَ آمَنُوا وَلَيَعْلَمَنَّ الْمُنَافِقِينَ صدق الله العظيم .

في البداية تنتهز جالية أبناء الجنوب في أمريكا الفرصة أن تتقدم بأجمل التهاني والتبريكات بحلول شهر رمضان الكريم والمبارك لشعب الجنوبي الأبي في داخل الوطن وخارجه  راجين من المولى عز وجل أن يرفع  بلاء التفقير والتجويع والإذلال ، واعدت الأمن والامان والاستقرار والسلام وأن يكشف الغمة عن شعبنا الجنوبي الصابر عاجلاً غير اجل باذنه تعالى .

كما أن جالية أبناء الجنوب في امريكا إذ تجدد العهد بالوفاء والإخلاص لشعب الجنوب العظيم وقضيته العادلة ، ولن تتوانى الجالية عن الوقف مع هدف شعب الجنوب ومساندته حتى استعادة الدولة الجنوبية على كافة رقعتها الجغرافية .

لقد عبرت الجالية الجنوبية في أمريكا عن موقفها الواضح والصريح حول ما يسمى المشاورات اليمنية التي عقدة في الرياض من آل ٢٩ مارس حتى الـ ٧ من ابريل ، والتي أكدت الجالية من خلال بيانها السابق حول المشاورات اليمنية اليمنية التي بكل تأكيد ستتجاوز حق شعبنا في العيش الكريم كحد أدنى من مطالبه في هذه المرحلة الحساسة من تاريخ شعبنا الجنوبي ، ناهيك عن حق مطالب شعب الجنوب المشروعة في استعادة دولته الذي ناضل طويلاً لأجلها شعبنا العظيم وقدم قوافل من الشهداء والجرحى .

ولعلنا في الجاليه الجنوبية في أمريكا قد أكدنا بشكل قطعي من عدم مشاركتنا رسمياًً في تلك المشاورات حتى لا تكون الجالية شريكة في خلط المبادئ  والثوابت الوطنية الجنوبية مع المصالح النفعية التي تخدم كافة القوى والأحزاب اليمنية الشمالية التي شاركت في احتلال وتدمير الجنوب على مر ثلاثة عقود من الزمن .

أن جالية الجنوب في أمريكا إذ تطالب وتحث كافة القوى والمكونات الوطنية الجنوبية في داخل وخارج الوطن رص الصفوف ووحدة الصف وترتيب البيت الداخلي لمواجهة كافة المتغيرات والتطورات الخطيرة على المشهد السياسي والعسكري التي تنتظر شعبنا الجنوبي في المرحلة القادمة بعد أن اتضحت للجميع  ترتيبات مخرجات مشاورات الرياض ، والتي تنص فقراتها بكل ضفافه وجرم على دفع الجميع دون استثناء في الجنوب بمشاركة قواتها المسلحة الجنوبية البطلة الى المحرقة في تحرير الشمال اليمني في حالة رفض أنصار الله الدخول في اي اتفاق شامل للسلام ، الأمر الذي ترفضه معظم القوى الوطنية الجنوبية .

أننا في جالية الجنوب في أمريكا إذ نطالب  قيادات المجلس الانتقالي المناضلة بإعادة النظر بإشراك كافة القوى الوطنية الجنوبية في اتخاذ القرارات السياسية المصيرية التي تخدم مصلحة شعبنا الجنوبي عبر مؤتمر وطني حواري جامع على أساس الثوابت الوطنية الجنوبية في انتزاع الحق الجنوبي ، بدلاً من الانفراد بالسلطة السياسية في اتخاذ قرارات مصيريه تعيد قضية شعبنا العادلة إلى مربع التجاذبات الداخلية التي تسعى لها القوى السياسية الانتهازية و الانهزامية الشمالية.

أن جالية أبناء الجنوب في امريكا إذ تؤكد عدم معرفتها أوصلتها ببيان صادر تحت مسمى جاليات أبناء اليمن الجنوبي الأمريكية بتاريخ 11/ أبريل / 2022 ، وذلك لعدم معرفة الجالية في أمريكا مصدر الجهة المتبنية هذا البيان الذي بعض فقراته شكلاً وطني ومضمونه مناطقي لا يتماشى مع متطلبات المشهد السياسي للقضية الجنوبية في هذه المرحلة التاريخية الحاسمة من نضال شعبنا الجنوبي العظيم .

ختاماً نؤكد لشعب الجنوب المناضل الصابر والمرابط  سنظل كما عاهدنا شعبنا الجنوبي في خندق واحد دون كلل أو ملل حتى تحقيق كافة أهداف شعبنا وخياراته المصيرية . إنها ثورة تحريرية حتى النصر المؤزر بإذن الله تعالى.

رحم الله شهداء شعبنا الجنوبي الابرار والشفاء العاجل لجرحانا ..  وبالله التوفيق والنصر، رمضان كريم وكل عام ….

صادر عن جالية أبناء الجنوب في الولاية المتحدة الأمريكية .

يوم الثلاثاء الموافق 2022/04/12م

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى