الأخبارمحليات

” بن دغر ” يكشف عن موقف المجلس الرئاسي من مقترح رفع العقوبات عن نجل الرئيس الراحل صالح

حيروت – متابعات :

قال رئيس مجلس الشورى أحمد بن دغر الإثنين، إن رئيس مجلس القيادة الرئاسي رشاد العليمي، أيد مقترح رفع العقوبات على نجل الرئيس الراحل أحمد علي، والمفروضة عليه من قبل مجلس الأمن الدولي منذ سنوات.

وأضاف “بن دغر” في تغريدات له على تويتر، إنه زار العليمي أمس الأحد، للوقوف أمام العهد الجديد، والخوض في العقوبات المفروضة على أحمد علي، بينما أكد رئيس المجلس الرئاسي على موافقته لرفع العقوبات.

وأشار إلى أنه ينبغي أن تجب الخلافات التي كانت ما قبل مشاورات الرياض والاكتفاء بأخذ العبرة منها، مستبشرا بتحولات جديدة في نمط القيادة، التي ستتخذ نهجًا تصالحيًا، مطالبا بعدم إهدار الفرصة في الارتقاء إلى مستوى اللحظة التاريخية، حد قوله.

وأكد رئيس مجلس الشورى أن “المهمة الرئيسية أمامنا تبدأ باستعادة الدولة والحفاظ على الجمهورية والوحدة، ورفض العنف وسيلة للوصول للسلطة”، في وقت على القيادة الجديدة فرض القانون واستعادة حالة الأمن العام وصرف المرتبات وتوفير الخدمات.

ودعا إلى “مصالحة وطنية عاجلة بين الحكومة وأنصار الجمهورية لتضميد الجراح وإعادة بناء الوعي بقيمة الوحدة الوطنية واستعدادًا لمرحلة قادمة”، مشددا على ضرورة الذهاب إليها كيمنيين مزودين بروح الانتماء لوطن سبتمبر وأكتوبر ومايو، حد تعبيره.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى