الأخبارمحليات

الحوثي يستبق زيارة المبعوث الأممي الى صنعاء ويعلق “بماذا سيأتي ؟”

 

حيروت – خاص

علق القيادي الحوثي وعو المجلس السياسي الأعلى” سلطة صنعاء” محمد علي الحوثي على الزيارة المرتقبة للمبعوث الأممي الى اليمن “هانس غروندبرغ”  الى صنعاء الاثنين.

وقال الحوثي في تغريدة له على تويتل ، رصدها حيروت الإخباري، :”بماذا سياتي بعودة عمليات البنك و صرف الرواتب ام بالاغاثة التي خفضتها امريكا ام بإطلاق الرحلات العلاجية التي تعهدت بها منظمة الامم ولم تفي بها حتى الان ام بماذا ؟”.

وكانت مصادر سياسية ودبلوماسية يمنية أكدت الأحد، أن مبعوث الأمم المتحدة لليمن هانس غروندبرغ سيصل مطار صنعاء الدولي غدا الاثنين، في أول زيارة له للعاصمة صنعاء منذ تعيينه في المنصب بشهر أغسطس العام الماضي.

وقالت المصادر إن غروندبرغ من المقرر أن يصل مطار صنعاء الدولي صباح يوم الإثنين، عبر طائرته الخاصة في زيارة تستغرق ثلاث أيام سيلتقي من خلالها قيادة الحوثيين لمناقشة الترتيبات حول فتح الطريق إلى مدينة تعز المحاصرة منذ سنوات من قبلهم بحسب الموقع بوست .

وأضافت المصادر ان اللقاء سيركز على دفع الأطراف نحو تثبيت الهدنة المعلنة لمدة شهرين، قبل الذهاب لمفاوضات مباشرة لإنهاء الحرب المستمرة بالبلد التي تشهد أسوأ أزمة إنسانية بالعالم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى