الأخبارمحليات

أول تعليق للإتحاد الأوروبي بشان نقل صلاحيات “هادي” إلى المجلس الرئاسي

حيروت – متابعات :

رحب الاتحاد الأوروبي، الخميس، بتشكيل المجلس الرئاسي في اليمن، ونقل صلاحيات الرئيس هادي إلى قيادة المجلس الجديد لإدارة البلاد والتي تشهد صراعاً مسلحاً منذ سبع سنوات.

وقال المتحدث الرسمي للإتحاد الأوروبي في بيان نقله موقع الإتحاد، “يرحب الإتحاد الأوروبي، بقرار الرئيس عبد ربه منصور هادي نقل صلاحياته إلى مجلس قيادة رئاسي نحن نقدر مجلس التعاون الخليجي لعقد المحادثات بين اليمنيين ، دعما لجهود المبعوث الخاص للأمم المتحدة ، والتي أدت إلى هذا التطور”.

وأعتبر الإتحاد، قرار هادي “خطوة مشجعة تدعم الهدنة الأخيرة التي توسطت فيها الأمم المتحدة والتي تستمر شهرين بين أطراف النزاع ، ويمكن أن تخلق المزيد من الزخم لتسوية سياسية شاملة للصراع”.

وحث الإتحاد “جميع الجهات الفاعلة، ولا سيما الحوثيين، على احترام الهدنة والمشاركة مع المبعوث الخاص للأمم المتحدة هانز جروندبرج دون شروط مسبقة”.

كما رحب، الاتحاد الأوروبي بالإعلان عن دعم مالي عاجل للإقتصاد اليمني من قبل السعودية والإمارات، فضلاً عن إعلان السعودية تقديم مساعدات بشأن الوقود والمساهمات في خطة الأمم المتحدة للاستجابة الإنسانية”.

وكان الرئيس عبد ربه منصور هادي، أعلن فجر الخميس، تشكيل مجلس قيادة رئاسي ونقل جميع صلاحياته إليه “لاستكمال تنفيذ مهام المرحلة الانتقالية”، فضلا عن الجلوس مع الحوثيين للتشاور حول وقف شامل لإطلاق النار.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى