الأخبارمحليات

كيان تابع للشرعية يعلن رفضه أي مخرجات لمشاورات الرياض خارج إطار المرجعيات الثلاث

 

حيروت – متابعة خاصة

أعلنت ما تعرف بالمقاومة الشعبية التابعة للشرعية بمحافظة مأرب، الأربعاء، رفضها لأي مخرجات للمشاورات اليمنية الجارية في الرياض “تخالف إرادة اليمنيين وخارج إطار المرجعيات الثلاث”.

وقالت المقاومة في بيان لها، إن “أي قرارات قد تخرجون بها (في مشاورات الرياض) تتعارض مع ثوابت الشعب الوطنية ومرجعياته و لا تلبي حاجاته وتطلعاته ونضالاته وتضحياته، ولا تراعي دماء وأشلاء شهدائه وجرحاه ستجعلكم في مواجهة الشعب والتاريخ”، بحسب البيان.

وأكدت، على ضرورة فتح جميع المنافذ لتصدير المشتقات النفطية للحصول على الموارد الداعمة للاقتصاد الوطني وصرف مرتبات موظفي الدولة، وإنهاء الانقلاب واستعادة الدولة”، بحسب البيان.

وجاء بيان المقاومة الشعبية في مأرب، بالتزامن مع استدعاء محافظ مأرب سلطان العرادة إلى الرياض لمناقشة مقترحات مشاورات الرياض والتي تتضمن تغيير في مؤسسة الرئاسة وتعيين نواب للرئيس ونقل صلاحيات لهم”.

وقالت مصادر مطلعة إن من ضمن المقترحات تعيين محافظ مأرب نائبا للرئيس عن الشمال، مقابل ترشيح المجلس الانتقالي ناصر الخبجي أو أحمد بن بريك كنائب عن الجنوب.

ومنذ مطلع الشهر الجاري تجري في الرياض مشاورات يمنية يمنية برعاية من مجلس التعاون لدول الخليج العربي، يشارك فيها مختلف الأطراف اليمنية عدا ممثلو ” انصار الله ” الذين رفضوا دعوة الحضور وطالبوا بعقد المفاوضات مع دول التحالف العربي في أرض محايدة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى