الأخبارمحليات

رابطة أمهات المختطفين تجدد مطالبتها بالإفراج عن ابناءها مع حلول رمضان المبارك

 

حيروت – متابعات

جددت رابطة حقوقية، الإثنين، مطالبتها بسرعة الإفراج عن المختطفين في سجون الأطراف اليمينة بالتزامن مع حلول شهر رمضان المبارك.

وقالت رابطة أمهات المختطفين في رسالة بعثت بها إلى المتحاورين في مشاورات الرياض، بأنها بذلت ومنذ سبع سنوات الغالي والنفيس طلباً لحرية أبنائهن حيث سُلبت منهم دون وجه حق.

وأشارت الرابطة إلى أن بعض الأمهات تُوفيت كمداً وقهراً، وفقدت العشرات منهن أبناءهن قتلى تحت التعذيب الشديد في المعتقلات، وعشن أسوأ الحياة وأشد الظلم من ذوي القربى وأبناء الوطن حد وصفهن.

وأوضحت الرابطة أنه “ما يزال (425)  مدني مختطف لدى جماعة الحوثي، و(73) مدني مختطف لدى قوات الحزام الأمني التابع للمجلس الانتقالي، و(18) مدني معتقل لدى الأجهزة الأمنية التابعة للحكومة الشرعية، و(5) مدنيين مختطفين لدى القوات المشتركة في الساحل الغربي، كما وثقتهم رابطة أمهات المختطفين”، وفقا لبيان الرابطة.

وأكدت الأمهات، أن “مئات اليمنيين ضحايا للاختطاف والاعتقال والإخفاء القسري ومن خلفهم الآلاف من عائلاتهم قد عقدوا آمالهم عليكم وعلى حسن نواياكم في تحقيق السلام لهم ولقلوب أمهاتهم وصغارهم، وللوطن كله، والسلام يبدأ من تضميد قلوب الأمهات”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى