الأخبارثقافة وفن

ويل سميث يتلقى ضربات جديدة إثر “صفعة الأوسكار”

حيروت – متابعات فنية 

أفادت وسائل إعلام هوليوود بأنَّ بعض المشروعات البارزة المرتبطة بالممثل الأمريكي ويل سميث تعطلت أو صارت مُهدّدة؛ بعد صفعته العنيفة للكوميدي كريس روك خلال حفل توزيع جوائز الأوسكار الأخير، طبقاً لما نشرته صحيفة The Guardian البريطانية، الأحد 3 أبريل/نيسان 2022.

هذه التطورات تمثل أحدث ضربة لسميث بعد المشاجرة على خشبة المسرح في حفل توزيع جوائز الأوسكار رقم 94 الذي أعقب إلقاء كريس روك مزحة سخر فيها من زوجة سميث، الممثلة جادا بينكيت سميث، وحالتها الطبية التي تسبب تساقط الشعر.

حيث أفادت مجلة Variety بأنَّ عملاق البث المباشر Netflix أبطأ العمل على فيلم الحركة القادم Fast and Loose، الذي كان من المقرر أن يقوم بدور البطولة فيه ويل سميث.

فيما أضافت المجلة الفنية أنَّ البحث عن مخرج جديد للفيلم قد توقف مؤقتاً؛ إذ “لا يزال من غير المؤكد ما إذا كانت Netflix ستعود إلى تطوير Fast and loose، وإذا كان الأمر كذلك، فهل ستبحث منصة البث عن نجم جديد للمشروع”.

بدورها، قالت مجلة The Hollywood Reporter إنَّ خدمات البث Apple Tv Plus رفضت التعليق على مسلسلها Emancipation -حول الهروب من العبودية- من بطولة سميث، والذي كان من المتوقع إصداره هذا العام، وليس للمسلسل تاريخ إصدار محدد مرتبط به حالياً.

كما أشارت مجلة أخبار الأفلام إلى أنَّ شركة Sony أوقفت فيلم الحركة المرتبط بسميث، Bad Boys 4، الذي كان قيد “التطوير النشط” قبل حفل توزيع جوائز الأوسكار.

استقالة من أكاديمية فنون وعلوم الصور المتحركة

كان سميث قد استقال، الجمعة 1 أبريل/نيسان 2022، من أكاديمية فنون وعلوم الصور المتحركة بهوليوود، قائلاً إنّ صفعه مقدم الحفل على خشبة المسرح كان “صادماً ومؤلماً وغير مبرر”.

إذ قال سميث، في بيان: “لقد خنت ثقة الأكاديمية. لقد حرمت المرشحين والفائزين الآخرين من فرصتهم للاحتفال والاحتفال بعملهم الاستثنائي. إنني حزين. لذلك، فإنني أستقيل من عضويتها وسأقبل أي عواقب أخرى يراها المجلس مناسبة”.

من جهته، قال ديفيد روبين، رئيس أكاديمية الأفلام، إن الأكاديمية قبلت استقالة سميث، لكنها ستستمر في الإجراءات التأديبية التي قد تؤدي إلى عقوبات إضافية.

من المقرر مناقشة الأمر خلال اجتماع مجلس إدارة الأكاديمية في 18 أبريل/نيسان الجاري.

كان ويل سميث قد اعتدى، مساء الأحد، على روك في أثناء تقديم الأخير الحفل، بسبب نكتة قالها حول ظهور زوجة الممثل الأمريكي حليقة الرأس، ما أثار غضب سميث الذي غادر مقعده ليصفعه على وجهه، ثم عاد، وبدأ بتوجيه عبارات نابية بحق المقدم، مطالباً إياه بعدم ذكر اسم زوجته.

إلا أنه بعد أقل من ساعة ألقى سميث كلمة بكى خلالها على خشبة المسرح لدى تسلمه جائزة أفضل ممثل عن دوره في فيلم “King Richard” الذي جسد فيه شخصية والد لاعبتي التنس الأمريكيتين، سيرينا وفينوس ويليامز.

يشار إلى أن جايدا سميث تعاني من “الثعلبة”، وهو مرض يحدث عندما يهاجم جهاز المناعة في الجسم بصيلات الشعر، ما يتسبب في تساقط الشعر.

 

المصدر : عربي بوست

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى