ثقافة وفن

“الحبسة الكلامية” تجبر بروس ويليس على اعتزال التمثيل

حيروت – متابعات فنية 

 

أعلنت عائلة الممثل الأمريكي ونجم أفلام “الأكشن”، بروس ويليس، الأربعاء 30 مارس/آذار 2022، أن النجم البالغ من العمر 67 عاماً، سيعتزل التمثيل، بسبب “مشاكل صحية”، أبرزها فقدانه القدرة على الكلام.

جاء ذلك في بيان نشرته عائلة ويليس في منشور على إنستغرام، قالت فيه إن “بروس عانى بعض المشاكل الصحية، وتبيّن من تشخيص وضعه أخيراً أنه مصاب بحبسة (فقدان القدرة على الكلام)، مما يؤثر على قدراته المعرفية”.

أضافت العائلة: “لذلك، وبعد دراسة متأنية، يتنحى بروس عن هذه المهنة التي كانت تعني له الكثير”، وفقاً لما أوردته وكالة الأنباء الفرنسية.

ويليس،  الذي وُلد في 19 مارس/آذار 1955، هو أحد أبرز نجوم هوليوود في العالم، وهو ممثل ومُغن وكاتب سيناريو أمريكي، له سجل حافل بالإنجازات في تاريخ سينما هوليوود، فقد حصل على وسام ولقب “قائد الفنون والآداب” الذي تمنحه جائزة الثقافة الفرنسية، فضلاً عن فوزه بجوائز “الإيمي” مرتين.

عُرف ويليس ببطولته في العديد من أفلام الحركة، ومن بين أشهر أعماله، أدواره السينمائية في سلسلة أفلام “داي هارد”، التي حقق فيها نجاحات جماهيرية كبيرة.

والمرض الذي أُصيب به ويليس والمعروف بـ”الحبسة”، يسلب القدرة على التواصل، كما يؤثر في القدرة على التحدث والكتابة وفهم اللغة الشفوية والكتابية.

يُشير موقع mayoclinic إلى أن “الحبسة” عادةً ما تحدث “بشكل مفاجئ بعد التعرض لسكتة دماغية أو إصابة في الرأس، لكنها قد تحدث أيضاً تدريجياً، بسبب ورم بطيء النمو في الدماغ أو مرض يسبب ضرراً تدريجياً ودائماً”.

فيديو يظهر مريضاً بمرض “الحبسة” – يوتيوب

في حال تمَّت معالجة السبب، فإن العلاج الرئيسي لـ”الحبسة” سيكون في علاج أمراض اللغة والتخاطب، إذ إن الشخص المصاب بهذا المرض يحتاج إلى إعادة تعلُّم وممارسة المهارات اللغوية والتعرُّف على طرق أخرى للتواصل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى