الأخبارمحليات

أول كيان يمني جنوبي يهدد بالانسحاب من مشاورات الرياض

حيروت – متابعات خاصة :

لوح المجلس الانتقالي الجنوبي المدعوم من الإمارات بالانسحاب من مشاورات الرياض التي يرعاها مجلس التعاون الخليجي، بسبب تأكيد رعاة الحوار أن مرجعيته هي المرجعيات الثلاث للحل السياسي في اليمن.

جاء ذلك على لسان عضو هيئة رئاسة المجلس الانتقالي لطفي شطارة، الذي أكد أن مشاركة المجلس في المشاورات لم تكن وفق المرجعيات الثلاث، التي تتمسك بها الحكومة الشرعية.

وقال شطارة في تغريدة له على تويتر، “من يعتقد أن المجلس الانتقالي قبل المشاركة في مشاورات الرياض وفق المرجعيات التي تتمسك بها الشرعية ، فهو واهم”.

وأضاف أن “الإنتقالي وافق على المشاركة بمرجعية إتفاق الرياض والتي أشار إليها الأمين العام لمجلس التعاون الخليجي في الكلمة الافتتاحية ، وعليه سيكون للإنتقالي كلمته داخل قاعات المشاورات”.

وفي وقت سابق، وجه شطارة رسائل لممثلي الانتقالي في المشاورات، جاء فيها: قولوا كلمتكم بشجاعة أما يسمعوها وينفدوها وأما الانسحاب الذي سيعقد عليهم الحلول.

وجاءت هذه التصريحات عقب موجة من الانتقادات لقادة المجلس الانتقالي التي شنها ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي وذألك بعد اعلان الصحفي الجنوبي صلاح السقلدي انسحابه من المشاورات بسبب عدم تضمين القضية ضمن اجندة المشاورات الرئيسية .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى