الأخبارمحليات

نيابة استئناف المهرة تفرج عن 15 سجين ممن قضوا ثلاثة أرباع من مدة الحكم

حيروت – المهرة :

أفرج القاضي إبراهيم محمد زين رئيس نيابة استئناف المهرة، يوم الأربعاء، عن 15 من نزلاء السجن المركزي بالمحافظة ممن قضى ثلاثة أرباع المدة من الحكم الصادر بحقه في  قضايا مختلفة.

جاء ذلك خلال زيارته التفقدية برفقة القاضي أحمد صالح باكريت عضو نيابة شحن ورئيس القلم الجنائي بنيابة استئناف المهرة علي سعد بن بريك لمصلحة السجون بالمحافظة.

وكان العقيد عارف أحمد علي مصلح مدير عام مصلحة السجون بالمحافظة ونائبه الملازم أول نايف علي نهيم وعدد من ضباط المصلحة في استقبال رئيس النيابة والوفد المرافق.

في السياق ذاته جمعت إدارة السجن المركزي النزلاء في ساحة المصلحة حيث تلمس رئيس النيابة القاضي إبراهيم بن زين  أحوالهم عن قرب مستمعاً إلى همومهم ومشاكلهم المختلفة موجهاً رئيس القلم الجنائي بتدوين الملاحظات للتأكد منها في ملفات المتهمين.

وأوضح القاضي بن زين أن هذه الزيارة جاءت للإفراج عن عدد 15 سجين ممن قضى ثلاثة أرباع المدة في مختلف القضايا وتمهيداً للإفراج عن عدد 18 سجين من المعسرين مع حلول شهر رمضان المبارك.

وأشار القاضي بن زين أن نيابة استئناف المهرة تعمل حالياً على استكمال إجراءات الإفراج عن المعسرين بعد جهد متواصل تبذله النيابة في حصر حق الغير ورفع المخاطبات إلى النائب العام في الجمهورية ومحافظ المهرة وكل الجهات ذات العلاقة.

وفي حديثه عن المعسرين والمبالغ المستحقة للغير أفاد رئيس النيابة أن إجمالي المبالغ المستحقّة لدفعها عن المعسرين بلغت 112،520،925 مائة واثنى عشر مليون وخمسمائة وعشرون الف وتسعمائة وخمسه وعشرون ريال يمني، مؤكداً أن المخاطبات مستمرة مع الجهات ذات العلاقة لضمان حق الغير والإفراج عن المعسرين في السجن المركزي بالمهرة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى