الأخبارالرياضة

قطر 2022: كندا تتأهل لنهائيات كأس العالم للمرة الأولى منذ 36 عاما

حيروت _ متابعات رياضية:

بعد غياب دام 36 عاما، تأهلت أخيرًا كندا إلى نهائيات كأس العالم في قطر 2022 بفوزها على ضيفتها جامايكا 4-صفر الأحد في تورونتو ضمن الجولة الثالثة عشرة قبل الأخيرة من الدور الثالث الحاسم لتصفيات الكونكاكاف. مع تأهل كندا، ارتفع عدد المنتخبات المتأهلة إلى 20 من أصل 32. وفي منطقة أمريكا الشمالية والوسطى والكاريبي، تتأهل المنتخبات الثلاثة الأولى مباشرة إلى المونديال، ويخوض صاحب المركز الرابع ملحقا دوليا من مباراة واحدة تقام في منتصف حزيران/يونيو في قطر مع متصدر تصفيات الأوقيانوس.

لأول مرة منذ مونديال المكسيك عام 1986، بلغت كندا نهائيات كأس العالم لكرة القدم في قطر 2022 بفوزها على ضيفتها جامايكا 4-صفر الأحد في تورونتو ضمن الجولة الثالثة عشرة قبل الأخيرة من الدور الثالث الحاسم لتصفيات الكونكاكاف (أمريكا الشمالية والوسطى والكاريبي).

وكان حسم التأهل الكندي تأجل من الجولة الماضية بعد خسارتها أمام مضيفتها كوستاريكا صفر-1 في منتصف الأسبوع الحالي، لكنها نجحت الأحد في اللحاق بركب المتأهلين بفوزها في مباراة كانت بحاجة إلى نقطة منها لضمان نيلها إحدى البطاقات الثلاث المؤهلة مباشرة عن منطقة الكونكاكاف.

وبفوزها الثامن الذي تحقق أمام 30 ألف متفرج احتشدوا في ملعب “بي أم أو فيلد” في تورونتو، مقابل 4 تعادلات وهزيمة فقط، رفعت كندا رصيدها الى 28 نقطة في الصدارة بفارق ست نقاط عن كوستاريكا الرابعة الفائزة على مضيفتها السلفادور 2-1، وثلاث نقاط عن كل من الولايات المتحدة والمكسيك اللتين اقتربتا من حجز مقعديهما.

وفيما تتأهل المنتخبات الثلاثة الأولى مباشرة إلى المونديال، يخوض صاحب المركز الرابع ملحقا دوليا من مباراة واحدة تقام في منتصف حزيران/يونيو في قطر مع متصدر تصفيات الأوقيانوس.

وقد غاب المنتخب الكندي عن نهائيات تلك الفعالية العالمية منذ العام 1986 حين شارك للمرة الأولى والوحيدة وخسر جميع مبارياته الثلاث.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى