الأخبارثقافة وفن

صفع ويل سميث لـ كريس روك..في حفل توزيع جوائز أوسكار 2022

حيروت – أخبار فنية 

صفع الممثل الأمريكي ويل سميث مقدم حفل توزيع جوائز الأوسكار الممثل الكوميدي كريس روك على الوجه، مثيراً بذلك ذهولاً للحاضرين والمتابعين، وذلك بسبب سخرية روك من مظهر زوجته في الحفل الذي أقيم الأحد 27 مارس/آذار 2022.

هذه الصفعة التي وجهها سميث لروك براحة يده، جاءت قبل تسلمه جائزة الأوسكار لأفضل ممثل، عن دوره في فيلم “كينج ريتشارد” (الملك ريتشارد).

كان روك قد سخر من تسريحة شعر زوجة سميث، جادا بينكيت سميث المشار إليها في فيلم “جي. آي. جين”، الذي حلقت فيه الممثلة ديمي مور شعر رأسها.

سار سميث على خشبة المسرح وصفع روك فيما بدا للوهلة الأولى أنه مزحة مكتوبة مسبقاً، لكن المزاج العام تحول إلى الكآبة بعد لحظات عندما عاد سميث إلى مقعده وصاح مرة أخرى: “لا تنطق اسم زوجتي بفمك البغيض”.

ذُهل مشاهدو احتفال توزيع جوائز الأوسكار بعد الصفعة، ولم يدروا في البداية ما حصل، وقالت وكالة الأنباء الفرنسية إن زوجة سميث التي سخر منها روك مصابة بمرض يؤدي إلى تساقط الشعر بكثافة.

شبّه روك شعر جادا بينكت سميث القصير برأس ديمي مور الحليق في فيلم G.I. Jane للمخرج ريدلي سكوت عام 1997، ولوحظ أن ما قاله روك أثار انزعاج جادا بينكيت سميث التي سبق أن تحدثت علناً عن تساقط الشعر الذي تعاني منه.

ما كان من ويل سميث الذي ضحك في البداية للدعابة إلا أن صعد إلى خشبة المسرح وصفع روك، وسُمع صوت الصفعة في الميكروفونات وسط صدمة الجمهور الموجود في القاعة أو المشاهدين الذين تابعوا الأمسية من منازلهم.

بادرت محطة “إيه بي سي” إلى قطع الصوت خلال المشهد الذي أعقب ذلك، لكن الحوار كان مسموعاً على التلفزيونات الأجنبية، قال كريس روك بعد تلقيه الصفعة: “واو.. واو.. لقد صفعني ويل سميث للتو”. وأضاف مبرراً: “لقد كانت مزحة عن G.I. Jane”.

صاح به ويل سميث قائلاً: “اترك اسم زوجتي بعيداً من فمك اللعين”، وعاد إلى جانب زوجته.

بعد ذلك حصل النجم الهوليوودي سميث على جائزة الأوسكار عن شخصيته التي أداها كوالد ومدرب لبطلتي التنس سيرينا وفينوس وليامس في فيلم “الملك ريتشارد”.

بكا سميث خلال تسلمه الجائزة أمام الحضور والمشاهدين، واعتذر من الأكاديمية القائمة على توزيع جوائز الأوسكار عما حدث.

كذلك وخلال كلمته نظر سميث إلى الممثل الشهير دينزل واشنطن وشكره، وقال سميث: “قال لي دينزل قبل بضع دقائق، في ذروة لحظاتك، كن حذراً، لأنها اللحظات التي يأتي فيها الشيطان من أجلك”.

أنهى سميث خطابه بالقول: “شكراً لكم على هذا الشرف، شكراً على هذه اللحظة وأشكركم نيابة عن عائلة ويليامز بأكملها وأتمنى أن تدعوني الأكاديمية مرة أخرى”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى