الأخبارمحليات

مصدر مسؤول حوثي يحدد الموعد الزمني لدخول مبادرة المشاط للسعودية حيز التنفيذ

حيروت – متابعات خاصة :

كشف مصدر مسؤول بوزارة الخارجية التابعة للحوثيين عن موعد دخول مبادرة رئيس المجلس السياسي الأعلى مهدي المشاط حيز التنفيذ .

وقال المصدر مسؤول أن مبادرة رئيس المجلس السياسي الأعلى مهدي المشاط ستدخل حيز التنفيذ الساعة السادسة من مساء اليوم الأحد الموافق 27 من مارس 2022م.

وكان رئيس المجلس السياسي الاعلى، التابع للحوثيين مهدي المشاط، اعلن مساء امس السبت تعليق الضربات الصاروخية والطيران المسير، وكافة الأعمال العسكرية باتجاه المملكة العربية السعودية براً وبحراً وجواً لمدة ثلاثة أيام بشكل أحادي.

كما اعلن وقف المواجهات الهجومية في عموم الجبهات الميدانية لمدة ثلاثة أيام، في حال أعلنت المملكة السعودية سحب جميع القوات الخارجية للتحالف من “الاراضي والمياه اليمنية، والتوقف التام عن دعم قوات الشرعية .

واعلن المشاط الاستعداد التام للإفراج عن كافة “أسرى التحالف الموجودين بما فيهم شقيق هادي وأسرى قوات الشرعية المحلية وكل الاسرى من الجنسيات المتوفرة في قبضتهم مقابل الإفراج الكامل عن كافة أسراهم الموجودين لدى التحالف بمختلف مكوناتهم”.

وأكد المشاط استعدادهم لتحويل هذا الإعلان إلى التزام نهائي وثابت ودائم في حال أعلنت والتزمت المملكة السعودية بإنهاء الحصار ووقف غاراتها الجوية على أراضي الجمهورية اليمنية بشكل نهائي وثابت ودائم حسب تعبيره .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى