الأخبارمحليات

السلطان آل عفرار: نرفض كل المشاريع الدخيلة ولن نسمح لأحد أن يعبث بالمهرة

 

حيروت – المهرة

أكد رئيس المجلس العام لأبناء المهرة وسقطرى، رفض كل المشاريع الدخيلة على المجتمع المهري، وأن أبناء المحافظة لن يسمحوا لأي أحد أن يعبث بمحافظتهم ولن ينخدعوا بالشعارات الكاذبة.

جاء ذلك خلال ترؤسه لقاء موسعًا لهيئات المجلس العام لأبناء محافظتي المهرة وسقطرى، في مدينة الغيضة، تحت شعار ” المهرة نسيج اجتماعي واحد غير قابل للانقسام”.

وفي الاجتماع الذي شارك فيه ممثلون عن الأحزاب السياسية والمكونات المهرية وشيوخ القبائل، جرى مناقشة آخر المستجدات وتدراسها والخروج برؤية واضحة يجمع عليها الجميع.

وفي كلمة له خلال اللقاء، قال السلطان محمد عبدالله آل عفرار، “إن الدعوة اليوم لاجتماع هو استشعار بالخطر الذي يتربص بالمهرة”. مضيفًا “نقف اليوم أمام مسؤولية تأريخية تحتم على الجميع الوقوف أمامها وتوحيد الصفوف والجهود لتجنيب محافظتنا أي صراع قادم يخطط له من قبل جهات وشخصيات معروفة تبحث وراء المصالح الشخصية حتى وإن كانت على حساب دماء أبناء المهرة”.

وأضاف” نرفض كل المشاريع الدخيلة على مجمعتنا المهري وكل من يسعى لنشر الفوضى والتخريب والسعي الى الاقتتال الداخلي في محافظتنا المسالمة”. مؤكدًا أن كل من يسعى في هذا التدمير سيكتوي بناره وستلاحقه لعنات الأجيال على مر العصور”.

كما أكد آل عفرار أن محافظة المهرة لها خصوصيتها المسالمة، حيث لا تعرف إلا السلام والمحبة والإخاء بين كل أبناء الوطن الواحد.

وشدد على رفضه لكل الدعوات المناطقية الضيقة والتحريض المستمر ضد أبناء المحافظات الأخرى.

وقال آل عفرار” نحن أبناء المهرة منذ القدم لن نقبل الظلم فيما بيننا فكيف نقبله لغيرنا وهذه عاداتنا وتقاليدنا التي تربينا عليها”.

ومضى رئيس المجلس العام، بالقول: “نؤكد للجميع إننا لن نسمح لأي أحد أن يعبث بمحافظتنا أو يتجرأ على تغيير مجتمعنا المسالم إلى مجتمع ينشر الفوضى والكراهية والاقــتتال فأبناء المهرة لن ينخدعوا بالشعارات الكاذبة ليعيدوا لنا مشاريع الانقسامات الضيقة وغيرها”.

وواصل كلمته “نقول للجميع إننا يقظين ونراقب كافة التحركات الخبيثة التي يخطط لها أعداء المهرة ولن نسمح لهم بذلك وسيفشلون كما فشلوا في السابق بصمود أبناء المهرة جميعاً سواء كانوا في قيادة السلطة المحلية وأجهزتها الأمنية والعسكرية أو كانوا في المكونات السياسية والشخصيات الاجتماعية الاعتبارية.

وبيـّن السلطان أن أبناء المهرة في كل المنعطفات أثبتوا أنهم قادرون على تجنيب محافظتهم بكل الوسائل والطرق وإفشال كل المؤامرات والمخططات التي تحاك ضدهم.

وجدد التأكيد بأن جميع أبناء المهرة من حقهم العيش الكريم وعلى الدولة مراعاة وضع المهرة والوقوف مع أبناها بدلاً من استجداء الاخرين.

وقال رئيس المجلس العام ” سنظل مع أبناء المهرة و سقطرى في كل المراحل و المنعطفات”.

وأكد السلطان آل عفرار وقوفه التام الى جانب السلطة المحلية ممثلة الشيخ/ محمد علي ياسر محافظ محافظة المهرة، والأجهزة الأمنية والعسكرية في الحفاظ على أمن واستقرار المحافظة ومنع التجنيد خارج مؤسسات الدولة والجهات ذات الاختصاص.

وأعرب عن تأييده للمساعي التي تقوم بها الشخصيات الوطنية في الحفاظ على النسيج الاجتماعي ووحدة الصف والتوصل إلى اتفاق شامل لكل الأحزاب السياسية والمكونات الاجتماعية في الحفاظ على امن واستقرار المحافظة.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى