الأخبارثقافة وفن

مصر.. وفاة الفنان الكبير أحمد حلاوة بعد صراع مع المرض

حيروت – أخبار فنية 

توفي الممثل المصري أحمد حلاوة بعد صراعٍ طويل مع فيروس كورونا، حيث أُدخل عدّة مرّات إلى العناية الفائقة في الأسبوعين الماضيين، وانتشرت شائعة وفاته لأكثر من مرّة أيضاً.

وفي حين كانت ابنته قد أشارت إلى سوء حالته الصحية عبر حساب والدها على صفحته على فيسبوك، يوم أمس الخميس، أعلن الممثل مصطفى درويش عصر اليوم خبر وفاة حلاوة اليوم 25 مارس/آذار 2022.

كما ذكر موقع “بوابة الأهرام” المصري أنه تواصل مع نقيب المهن التمثيلية الدكتور أشرف زكي، الذي أكد بدوره خبر الوفاة، وقال إنه “لم يُحدّد حتى الآن موعد الجنازة”.

وتوفي أحمد حلاوة عن عمرٍ يناهز 73 عاماً، بعد إصابته خلال شهر فبراير/شباط الماضي بفيروس كورونا، دخل على إثرها العناية المركّزة. ووُصفت حالته بالخطيرة سيّما أنه دخل في غيبوبة تامة، ووُضع في الأيام الأخيرة على جهاز تنفسٍ صناعي.

الممثل أحمد حلاوة هو ابن شقيق الفنان فايز حلاوة، وكان حصل على شهادة البكالوريوس من المعهد العالي للفنون المسرحية، تخصّص تمثيل وإخراج، من أكاديمية الفنون في القاهرة عام 1973.

كما حصل على دبلوم الدراسات العليا في المعهد العالي للفنون المسرحية، تخصّص إخراج، في العام 1990؛ بالإضافة إلى درجة الدكتوراه في فلسفة الفنون من جامعة الفن المسرحي والسينما في بوخارست-رومانيا في 1994، وكان موضوعها “تقنيات إخراج الكوميديا في المسرح المصري المعاصر.

تجدر الإشارة أخيراً إلى أنه من المقرّر أن يُعرض للراحل أحمد حلاوة مسلسل “السر”، مع حسين فهمي ووفاء عامر، في رمضان 2022؛ كما سيُعرض أيضاً للراحل في موسم الصيف المقبل فيلم “الجواهرجي” مع محمد هنيدي ومنى زكي.

 

المصدر : وسائل إعلام مصرية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى