الأخبارعربي ودوليمحليات

تعرف على أرخص الجامعات للحصول على منحة فيها بثلاث دول كبرى

حيروت _ خاص

تعتبر الدارسة في الولايات المتحدة وبريطانيا وكندا حلم يراود الكثير من الطلاب حول العالم .

وبسبب ارتفاع قيمة التكاليف الدارسية في الدول المتقدمة ، يفشل الطلاب في تحقيق هذه الرغبة ولا يستطيعون الحصول على شهادات عالمية ذات قبول في جميع أنحاء العالم .

لذلك قمنا بالبحث عن أرخص جامعات في ثلاث دول متقدمة وهي “امريكا وبريطانيا وكندا ” ووجدنا العديد من الجامعات ذات التكاليف المنخفضة وقام ” حيروت ” باعداد ثلاثا منها وفقا لمصادر مختلفة .

1_ كلية برواد _ الولايات المتحدة الامريكية .

تعد هذه الكلية إحدى أرخص الكليات في الولايات المتحدة الأمريكية، وتقع كلية برواد في ولاية فلوريدا الأمريكية، وتتميز هذه الكلية بتواجد عدد كبير من الطلاب الذين يدرسون فيها، يبلغ عدد طلاب هذه الجامعة حوالي 70 ألف طالب منهم العديد من الطلاب الدوليين، وفي العام 2008 أصبحت هذه الكلية تقدم درجة البكالوريوس لطلابها لمدة أربع سنوات، كما تسمح هذه الكلية لطلابها بممارسة كرة القدم والسلة والتنس، وتبلغ تكلفة الدراسة السنوية في هذه الكلية 1810 دولار أمريكي. ، حسب موقع PASSION .

2_ جامعة تشيستر _ بريطانيا .
جامعة تشيستر هي جامعة بريطانية تقع في إنجلترا ، تاسست عام 1839 ، وتعتبر جامعة تشيستر من أرخص الجامعات في بريطانيا ،وتقدم الجامعة برامج تعليم للبكلوريوس والدراسات العليا في العلوم الانسانية ، والطب وطب الاسنان ، والعلوم والهندسة والعلوم الاجتماعية ، وتصل تكلفة الرسوم الدارسية في هذه الجامعة الى 12,750 جنية إسترليني سنويا .
وتضم الكلية 11% من طلابها من خارج المملكة المتحدة حسب موقع Adroad .

3_ جامعة ميموريال _ كندا
جامعة ميموريال في نيوفاوندلاند هي جامعة شاملة تقع في المقام الأول في سانت جونز ونيوفاوندلاند ولابرادور ، كندا.

تم تأسيسه كنصب تذكاري لنيوفاوندلاندرز الذين فقدوا حياتهم في الخدمة الفعلية خلال الحربين العالميتين الأولى والثانية. تضم جامعة ميموريال في نيوفاوندلاند أكثر من 18,500 طالب موزعين على أربعة أحرم جامعية وحوالي 85,000 خريج نشط في جميع أنحاء العالم.

ويقدم ميموريال نيوفاوندلاند الكثير من الدراسات والكثير من برامج الدراسة الجامعية والدراسات العليا في مجالات الهندسة, فنون، العلوم الإنسانية ، البرامج المهنية ، العلوم، وغيرها من الكثير من التخصصات .
وتعتمد الرسوم الدراسية على برنامج الدراسة. يتراوح عادةً من $ 6000 إلى 8000 $ سنويا وفقا لموقع worled Scholarship forum .

المصدر : حيروت

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى