الأخبارمحليات

مصادر خاصة لحيروت تكشف معلومات جديدة عن عملية استهداف اللواء “جواس” وأسماء وعدد القتلى

 

حيروت – خاص

كشفت مصادر خاصة لحيروت الإخباري، معلومات جديدة وهامة حول التفجير الذي استهدف موكب اللواء ثابت جواس، وأدى إلى مقتله، مساء اليوم، في العاصمة المؤقتة عدن.
وقالت المصادر أن الانفجار الذي استهدف موكب اللواء ثابت جواس في المدينة الخضراء بعدن، أسفر عن مقتل جواس واثنين من أسرته وأحد من مرافقيه.
وأوضحت أن القتلى الذي سقطوا إلى جانب اللواء جواس، هم نجله نبيل، وابن شقيقته عبدالله محسن الداعري، وثالث مرافق له يدعى محمد هيثم، في حصيلة غير نهائية للحادثة.
كما أكد أحد المصادر أن الانفجار كان عبر سيارة مفخخة استهدفت موكب اللواء جواس، وليس ناتج عن حادثة اصطدام سيارته بسيارة مدنية، وأدت إلى حدوث الانفجار، كما ذكرت بعض المصادر في وقت سابق من اليوم.
وكانت مصادر محلية واعلامية قد اكدت مساء اليوم، أن سيارة مفخخة انفجرت بموكب اللواء ثابت جواس، بالقرب من محطة مشتقات نفطية بالمدينة الخضراء شمالي العاصمة المؤقتة عدن.

ويعد اللواء الركن ثابت جواس، أحد أشهر القيادات العسكرية التي قادت جبهات القتال ضد جماعة الحوثي خلال الحروب الست التي شهدتها محافظة صعدة ما بين 2004 و2006م، ويعتقد أنه القيادي الذي قتل على يده مؤسس جماعة الحوثي، حسين بدر الدين الحوثي في محافظة صعدة شمالي اليمن في مايعرف بالحرب الأولى من حروب صعدة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى