الأخبارمحليات

حملة سعودية الكترونية “عنصرية” تطالب بترحيل المغتربين اليمنيين

 

حيروت – متابعة خاصة

طالب ناشطون سعوديون سلطات المملكة بترحيل اليمنيين وإلغاء تأشيراتهم بذرائع مختلفة، أبرزها أن معظم التجار المتواجدين في المملكة هم من اليمن.

جاء ذلك من خلال حملة إلكترونية عنصرية ضد اليمنيين المقيمين في السعودية،نفذه ناشطون سعوديون على مواقع التواصل الاجتماعي  تحت وسم #ترحيل_اليمنيين_مطلب_امني_ووطني.

ويلقي عدد من السعوديين التهم بأن اليمنيين يستفيدون من دخول السعودية بكروت زائرين لتنفيذ ما وصفوها بالجرائم والسرقات والغش التجاري، وهو ما رفضه عدد آخر من السعوديين معتبرين استهداف اليمنيين لا يعبر عن كافة السعوديين حد تعبيرهم.

واتهم البعضُ الوسمَ الذي تصدَّر قائمة التريند في المملكة، بالعنصرية ضد اليمنيين وبأنه مُدار عبر المراكز الرسمية لما يُعرف بـ”الذباب الإلكتروني” التابعة للسلطات، فيما طالب البعضُ الآخر اليمنيين، خصوصاً المشاهير والتجار المقيمين، بالخروج بتصريحات ترفض الهجمات التي تطال بلادهم، بعد يوم من هجمات نفذتها قوات صنعاء على منشآت المملكة الحيوية والنفطية.

ومن خلال الوسم قال سعوديون إن “التخلص من اليمنيين” سيوفّر عليهم “اللصوصية والتسلل والغش التجاري في البضائع”، زاعمين أن ذلك يندرج ضمن “الحفاظ على الأمن القومي السعودي” أسوةً بترحيل الروس من أراضي الدول الأوروبية ومصادرة أملاكهم وأموالهم بعد اندلاع حرب روسيا و أوكرانيا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى