الأخبارمحليات

نقابة المصارف والبنوك تلتقي بمحافظ البنك المركزي احمد المعبقي

 

عدن – خاص:

عقدت صباح اليوم الأثنين نقابة البنوك والمصارف لقاءا استثنائيا مع محافظ البنك المركزي اليمني احمد غالب المعبقي في العاصمة عدن .

وخلال اللقاء رحب محافظ البنك المركزي أحمد أحمد غالب المعبقي برئيس وأعضاء نقابة المصارف والبنوك والتأمينات والأعمال المالية مشيدا بدور النقابات العمالية في الوقت الراهن ومؤكدا على حرصه كل الحرص على حقوق واحتياجات العاملين باعتبارهم الركيزة الأساسية في أي مرفق أو منشأة .

وقال محافظ البنك المركزي أحمد أحمد غالب المعبقي ان العمل النقابي يجب ان يراعي ادارة المرافق في الوقت الراهن وما تمر به من ظروف استثنائية ويجب أن تكون المطالب معقولة حتى يستطيع الجميع الوصول إلى الأهداف المنشودة .

وأضاف المعبقي انه يجب بذل المزيد من التعاون بين النقابات وادارات المرافق لنجاح العمل النقابي ونجاح ادارات المرافق التي يجب عليها ايضا مراعاة جميع موظفيها .

بدوره ثمن رئيس نقابة البنك المركزي ثابت العيسائي الدور الذي يقوم به المحافظ منذ توليه إدارة البنك وجهوده المبذولة للحفاظ على سمعة البنك وكذلك الحفاظ على مكتسبات العاملين .

وفي السياق أكد رئيس نقابة المصارف والبنوك الأستاذ حامد باحويرث ان هذا اللقاء يهدف الى التنسيق بين جميع النقابات وخلق روح من الانسجام والتفاهم بين الإدارات والنقابات والاطلاع على كافة المشاكل التي تواجه موظفي البنوك والمصارف وإيجاد الحلول المناسبة والمرضية وبما يتوافق مع مصالح الجميع .

ودعا باحويرث جميع النقابات المندرجة تحت مظلة نقابة البنوك والمصارف الى التنسيق فيما بينها والتعاون مع ادارة النقابات من اجل العمل على توحيد العمل النقابي والابتعاد عن الفرقة والانشقاقات حتى يسهم العمل النقابي ويركز بشكل أساسي على المشاكل الخاصة بالموظفين والعمل على حلها بعيدا عن الصراعات التي تخلق الكثير من المشاكل والانقسامات والتي قد يترتب عليه ضياع حق الموظف وهو الهدف الأساسي والرئيسي لأنشائها.

وأكد باحويرث ان هذا اللقاء مع محافظ ونقابة البنك المركزي اليمني يعد اللقاء الثالث للمرافق المنطوية تحت مظلة نقابه المصارف والبنوك مشيرا الى انه سيتم خلال الأيام القادمة اللقاء بجميع إدارات المرافق التي لم يتم الالتقاء بها منذ توليه رئاسة نقابة المصارف والبنوك.

وتظم نقابة البنوك والمصارف كلا من نقابة موظفي البنك المركزي ونقابة موظفي المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية ونقابة موظفي الجمارك ونقابة موظفي المالية ونقابة موظفي الهيئة العامة للتأمينات والمعاشات ونقابة موظفي ضرائب عدن وفروعه والوحدة التنفيذية لكبار المكلفين .

حضر اللقاء كلا من محافظ البنك المركزي اليمني أحمد أحمد غالب المعبقي ورئيس النقابة العامة للبنوك والمصارف حامد عمر باحويرث ورئيس نقابة موظفي البنك المركزي اليمني ثابت العيسائي ورئيس نقابة موظفي الهيئة العامة للتأمينات والمعاشات محمد قنان ورئيس نقابة موظفي المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية أمل ناصر ورئيس نقابة موظفي الجمارك علي سعيد صالح ونقابة موظفي مكتب المالية حسين عبدالجبار .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى