الأخبارمحليات

اجتماع “استثنائي” للتصالح والتسامح الجنوبي

حيروت – خاص

عقد المكتب التنفيذي لملتقى التصالح والتسامح الجنوبي اجتماعاً استثنائيا اليوم الأربعاء عبر الإنترنت مع رؤساء الفروع في المحافظات الجنوبية .

وخلال الإجتماع , تم مناقشة عددٍ من القضايا التنظيمية والسياسية من بينها مواصلة التصعيد الثوري في المحافظات الجنوبية المحتلة حتى طرد السعوديين و الإماراتيين ومليشياتهم التكفيرية.

وجدد المكتب التنفيذي تضامنه مع مناضلي الثورة الجنوبية وفي مقدمتهم القيادي مدرم الحرسي ابو سراج في عدن والصحفي صبري بن مخاشن في المكلا , مؤكداً انفتاحه الإيجابي على الحوار الجنوبي – الجنوبي بين قوى الحراك ومجددا رفضه ان يشمل ذلك القوى الملوثة أياديهم بدماء قوى الثورة والحراك الجنوبي وفي مقدمتهم أمراء حرب وتكفير صيف 1994 ومرتزقة السبعينيات .

وشدد الإجتماع على ضرورة أن يكون الحوار جنوبي – جنوبي بين قواه الوطنية البعيدة عن العمالة للخارج والإقليم وصنعاء , وعلى قاعدة المطالب الوطنية الجنوبية الرافضة للمبادرة الخليجية ومخرجات حوارها المشبوهة .
كما أكد المكتب التنفيذي على أهمية الدور المحوري لمجلس الإنقاذ الوطني الجنوبي كحامل سياسي للقضية الجنوبية العادلة والأخلاقية , مجددا رفضه دعوة المرتزقة هاني بن بريك وطارق عفاش في الولاء للعدو الإماراتي , ومحاولات بقايا نظام عفاش المخلوع في صنعاء احياء مومياء الماضي ومرتزقة السبعينيات .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى