الأخبارمحليات

الانتقالي يتوعد بالإطاحة بالسلطة المحلية واستهداف قوات هادي بحضرموت

 

حيروت – حضرموت

توعدت قيادة الإنتقالي في حضرموت، بأنها ستنفذ برنامج تصعيدي، يهدف للإطاحة لما أسمتهم بـ “الفاسدين” في السلطات المحلية بالمحافظة  وطرد قوات المنطقة العسكرية الأولى من وادي حضرموت.

جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي عقدته قيادات الانتقالي الجنوبي المعوم اماراتيا بمحافظة حضرموت، وعددا من المكونات الموالية لها بمدينة المكلا عاصمة المحافظة.

وأكد رئيس الإنتقالي بمحافظة حضرموت “سعيد أحمد سعيد المحمدي” اتخاذهم لقرار التصعيد، نتيجة ما أسماه بـ “الأوضاع الماساوية التي وصلت إليها أحوال المواطنين المعيشية، والتي تتدهور يوما بعد آخر”.

وقال المحمدي “نحن ملزمون أخلاقيا وسياسيا بالتحرك للدفاع عن مواطني المحافظة ووضع حد لمعاناتهم، من جراء فساد شرعية الفنادق، وعدم جدية السلطة المحلية في المحافظة في محاربته”، حسب تعبيره.

وأشار إلى أنه “دعا قيادة السلطة المحلية في أكثر من مناسبة إلى الوقوف إلى جانب مواطنيها ومساندة هبتهم المباركة، واتخاذ خطوات جادة لتطهير مؤسساتها ومرافقها من الفاسدين”.

وأكد على موقفهم الداعم والمساند لما يُسمى بـ “قوات النخبة الحضرمية”، و “حرصهم عليها والمحافظة عليها، بصفتها منجزا أمنيا، لا ينبغِ التفريط فيه”، حسب وصفه.

وحذر من أن المساس بالنخبة يمثل في نظر الإنتقالي، “خطا أحمر”، لافتاً إلى “أن البرنامج التصعيدي ضد الفساد في الساحل، سيتزامن معه برنامج مماثل في الوادي، يستهدف قوات المنطقة العسكرية الأولى التي وصفها بالمحتلة لوادي حضرموت، للمطالبة بإخراجها، واستبدالها بقوات النخبة الحضرمية”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى