الأخبارمحليات

الانتقالي ينظم تظاهرات شعبية حاشدة لطرد قوات طارق صالح من شبوة

حيروت – شبوة :

شهدت مدينة عتق، عاصمة محافظة شبوة، صباح اليوم السبت، تظاهرات شعبية حاشدة دعا لها المجلس الانتقالي الجنوبي، لطرد قوات طارق صالح من المحافظة .

وجاب المتظاهرون عدد من شوارع المدينة، رافعين أعلام الجنوب التشطيرية وشعارات المجلس الرافضة لتواجد قوات طارق وحزب المؤتمر في المحافظة .

ودعا المتظاهرون إلى طرد قوات طارق صالح من المحافظة، في مؤشر على مضي المجلس في التصعيد ضد طارق وقواته عقب توسع الأخير في المحافظة بضوء أخضر إماراتي تمهيد لإزاحة الانتقالي من المشهد وإحلال طارق، ذراع أبو ظبي العسكري في الساحل الغربي، بديلا عنه.

وتجمع المحتشدون في إحدى الساحات العامة في مدينة عتق، قبل أن تهز انفجارات عنيفة المكان، نتيجة إلقاء قنابل باتجاه المتظاهرين في محاولة لتفريقهم.

واتهم ناشطون في الانتقالي، قوات طارق صالح بقمع المتظاهرين، مؤكدين أن عناصر قوات طارق ألقت قنابل يدوية على المتظاهرين الذين طالبوا بإغلاق ما يسمى بـ”المكتب السياسي” التابع لطارق.

وتأتي هذه المستجدات في ظل تصاعد الصراع بين المجلس الانتقالي وطارق صالح على النفوذ في المحافظات الجنوبية، واتساع مخاوف المجلس من إزاحته من المجلس بضوء أخضر إماراتي وتمكين طارق نيابة عنه.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى