الأخبارمحليات

الحوثي يوجه رسالة جديدة لدول التحالف ويؤكد: ” الحل قريب جدا “

 

 

وجّه القيادي في جماعة الحوثي وعضو المجلس السياسي الأعلى “سلطة صنعاء” محمد علي الحوثي، قبل قليل، رسالة إلى دول التحالف، بشأن دعوة مجلس التعاون الخليجي للأطراف اليمنية للحوار في الرياض.

وقال الحوثي في تغريدات له على تويتر رصدها حيروت الإخباري،” للدول العدوان، قليل من الحياء، قبل ماتنهوا الحرب إنهوا أزمة المشتقات التي تمعنوا في إيذاء الشعب اليمني بمنعها وهي بامواله لا منة لكم فيها”.في اشارة منه الى ضرورة إنهاء أزمة المشتقات النفطية باليمن، قبل العمل على إنهاء الحرب.

وأضاف بالقول: ” تُعقد المشاورات كمقدمة للحوار المفضي إلى حلول وذلك للتعرف على ما يريده كل طرف ولا تُعقد بعد حوارات استكشافية امتدت لسنوات بلا فائدة”.

وتابع الحوثي قائلا : “إن الحل قريب جدا – وقد أعلنا مقدماته مرارا – لو وجدت الإرادة والمصداقية في قرارتحالف دول العدوان الأمريكي البريطاني السعودي الإماراتي وحلفائه للسلام.

وكان مجلس التعاون الخليجي، قد أعلن مساء الخميس، أنه سيستضيف في العاصمة السعودية الرياض مشاورات للأطراف اليمنية بمن فيهم الحوثيين، في 29 مارس/آذار الجاري، بهدف وقف إطلاق النار، ‏وإدارة الشأن الأمني وفتح الممرات الإنسانية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى