الأخبارمحليات

في العاصمة صنعاء .. استنكار قبلي واسع لحكم الإعدام بحق الضابط الجائفي وأفراد ” تفاصيل “

حيروت – صنعاء :

استنكر مشايخ وأعيان وأبناء محافظة المحويت و مديريات همدان وعيال سريح وبني الحارث وبني مطر بمحافظتي صنعاء وعمران في لقاء مع قيادات وزارة العدل والتفتيش القضائي بالعاصمة صنعاء  حكما بالإعدام بحق ضابط وعدد من أفراده وصفوه  ب ” الجائر ” والمنحاز لطرف دون طرف في قضية أحداث شملان.

وطالب المشايخ والأعيان أمام مبنى وزارة العدل و مجلس القضاء الأعلى والمحكمة العليا الجميع في رسائل مناشدات إلى السلطات القضائية العليا برفع ذلك الجور الذي حل بستة من أفراد وضباط قسم شرطة شملان ،  وما انتهى إليه ذلك الحكم الجائر الذي صدر مخالفاً لأحكام الشريعة الإسلامية وكافة التشريعات الوطنية والدولية.

وأوضحت الرسائل والمناشدات تعسف قاضي محكمة همدان الذي تعمد تجاهل حقوق رجال وزارة الداخلية  الذين كانوا يؤدون مهامهم وواجبهم في الدفاع عن قسم الشرطة  تجاه ماتعرضوا له من قبل المجني عليه وأقاربه للاقتحام والإحراق وإخراج أحد أقرباء المتهم بجريمة قتل بالقوة.

ونشر متعاطفون مع المحكوم عليهم بالإعدام مقطعا مصورا لانتشار عصابة شملان واقتحامها قسم الشرطة وقتل مجندين وإصابة آخرين والإفراج عن متهم بالقوة من القسم.

ويقود العصابة مشرف يدعى لطف زياد أبو أيوب، وقد لقي مصرعه في اشتباكات مع قسم شرطة شملان، بعد اشتباك من مجندي القسم.

وحكمت المحكمة بإعدام مدير القسم وخمسة من أفراده .

و قتل المشرف لطف زياد المعروف ب أبوأيوب في قسم شرطة شملان، حيث أدان الحكم الجنائي الذي أصدره قاضي الأحوال الشخصية بمحكمة همدان الابتدائية القاضي ياسر السماوي المكلف بنظر القضية من رئيس محكمة استئناف محافظة صنعاء، والذي قضى بإدانة مدير قسم شرطة شملان المقدم يحيى الجائفي وخمسة من الأفراد والضباط التابعين للقسم ومعاقبة الستة المتهمين بالإعدام قصاصاً.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى