الأخبارعربي ودوليمحليات

لن تصدق جنون الإعلام الغربي .. ” بوتين مصاب بمرض دماغي وروسيا تطلب النجدة “

حيروت – صحف

يستمر الغرب باستخدام  طريقة إعلامية مثيرة للسخرية في تغطيته للحملة العسكرية الروسية على أوكرانيا وقيادة الرئيس الروسي فلاديمير بوتين لتلك العملية .

ونقلت صحيفة “ديلي ميل” البريطانية عن مصادر استخباراتية، قولها إن الرئيس الروسي بوتين أصيب في الدماغ.

وأوضحت الصحيفة، أن إصابة الرئيس الروسي بوتين باضطراب دماغي ناجم عن الخرف، دون مزيد من التفاصيل.

وكانت وسائل إعلام غربية نشرت خلال الفترة الماضية، تقارير تزعم فيها إصابة “بوتين” باضطراب دماغي، وبدأت تظهر عليه أعراض مرض باركنسون مثل علامات ضعف في اليدين، ويكافح من أجل الإمساك بالقلم، فضلا عن ارتعاش الساقين باستمرار.

على صعيد متصل ولإظهار حالة ضعف مزعومة لروسيا ، قال مسؤولون أمريكيون أن روسيا تعاني عسكريا، وطلبت مساعدات عسكرية من الصين، إلا أن بكين نفت تلك المزاعم لتؤكد أن روسيا لازالت تتمتع بقدرات عسكرية كبيرة.

وقال المتحدث باسم السفارة الصينية في واشنطن ، رداً على التصريحات الأمريكية تلك ، : “لم أسمع مطلقا أن روسيا طلبت من بيجين مساعدات عسكرية لحرب أوكرانيا”.

وأوضحت السفارة الصينية في واشنطن: “المهم الآن منع خروج الأمور عن السيطرة”، مؤكدةً أن “الوضع الحالي في أوكرانيا مقلق للغاية”.

وفي وقت سابق، قالت صحيفة “واشنطن بوست” نقلا عن مسؤولين أمريكيين، إن روسيا لجأت إلى الصين للحصول على معدات عسكرية ومساعدات بعد غزو أوكرانيا.

ونقلت صحيفة “نيويورك تايمز” عن مسؤول أمريكي قوله، إن روسيا طلبت من الصين مساعدات اقتصادية لمواجهة تداعيات العقوبات عليها.

وفي 24 فبراير/ شباط الماضي، شنت روسيا عملية عسكرية ضد أوكرانيا، تبعتها ردود فعل دولية غاضبة وفرض عقوبات اقتصادية ومالية “مشددة” على موسكو.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى