الأخبارمحليات

عدن: مسؤول أمني يؤكد بطلان قرار مدير الأمن بدمج قوة شرطة الدوريات وأمن الطرق بقوات الطوارئ والدعم الأمني

 

حيروت – عدن

استنكر قائد شرطة الدوريات وأمن الطرق (النجدة سابقاً)  فرع عدن، لبيب العبد، القرار الذي أصدره مدير أمن عدن اللواء مطهر الشعيبي، اليوم، بدمج قوة شرطة الدوريات وأمن الطرق بقوات الطوارئ والدعم الأمني التابعة لشرطة عدن.

وقال القائد لبيب العبد إن ذلك القرار “باطل ويُفترض عدم العمل به”، مشيراً إلى أنه ليس من صلاحيات مدير أمن عدن دمج شرطة الدوريات وأمن الطرق بقوات الطوارئ والدعم الأمني أو بأي قوات أخرى تتبع شرطة عدن، وفقا لما نقلته صحيفة عدن الغد.

وأضاف العبد  في تعليقه على القرار  بأن “دمج أي قوات أمنية من صلاحيات رئيس الجمهورية أو وزير الداخلية الذي يعتبر المسؤول المباشر على كل القوات الأمنية”.

وأردف قائد شرطة الدوريات وأمن الطرق بعدن، لبيب العبد، بأن مدير أمن عدن بهذا القرار “قد تجاوز صلاحياته القانونية التي يعرفها تماماً أكثر من غيره”.

وأكد العبد أن من ضمن اتفاق الرياض دخول قوات شرطة الدوريات وأمن الطرق لحماية المدينة.

معبراً في ختام حديثه عن رفضه لتجاوز الصلاحيات القانونية لخدمة أجندة سياسية.. مشيراً إلى ضرورة عدم المساس بقوانين ولوائح العمل الأمني المؤسسي، وتجاوز الصلاحيات نتيجة للممحكات والصراعات السياسية.

وكان مدير أمن  عدن قد أصدر الاحد، قرارا جديد يقضي بتجريد قائد عسكري من منصبه .

وقضى قرار مدير أمن عدن بتجريد صامد سناح من منصبه وعمله كقائد لكتيبة الطوارئ والدعم الأمني والغاء المهام الأمنية لهذه الكتيبة في جزيرة العمال.

كما قضى القرار بإعادة القوات التابعة لهذه الكتيبة الى معسكر قوات الطوارئ والدعم الأمني عدن وتوزيع افرادها على السرايا والكتائب.

وكانت اشتباكات مسلحة قد اندلعت بين قوات صامد سناح وقوات تابعه لأمن عدن اثر خلافات بينهما في مديرية خور مكسر وسط العاصمة عدن .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى