الأخبارمحليات

مصادر تكشف نقل الصحفية هالة باضاوي الى أحد مستشفيات المكلا عقب تدهور حالتها الصحية

 

حيروت – حضرموت

كشف إعلاميون وناشطون عن تدهور الحالة الصحية للصحفية “هالة فؤاد باضاوي” المعتقلة في سجون الشرعية بحضرموت منذ أكثر من شهرين.

وأكد الناشط الصحفي “محمد عبدالوهاب اليزيدي” أن الصحفية “هالة باضاوي” تعاني منذ أسبوع من وضع صحي متدهور في معتقل السلطة المحلية في المكلا.

وأشار إلى أنه تم نقل “باضاوي” -الثلاثاء الماضي 8 مارس الجاري- إلى مستشفى باشراحيل في مدينة المكلا بعد تعرضها لنزيف دم حاد.

وأضاف “اليزيدي” أن أسرة “باضاوي” تتعرض للتهديد والابتزاز من قِبل السلطة وأدواتها الذين يمارسون أساليب التخويف ضدهم، حيث يطالبوهم بعدم الحديث لوسائل الإعلام عما يحدث لابنتهم في السجن.

وكان حقوقيون وإعلاميون أعادوا  أواخر يناير الماضي، نشر مقال للصحفية “هالة باضاوي” واعتبروه السبب الحقيقي وراء اعتقالها من قِبل قوات “هادي” في 30 ديسمبر 2021.

وتضمن المقال انتقادات لسياسات التحالف في حضرموت، والتنديد برمزيات يتعمد التحالف وضعها عبر رفع أعلام السعودية والإمارات فوق العلم الجنوبي، وكذا سياسات التجويع في المحافظة.

وبحسب متضامنين مع “باضاوي”، فإنها تتعرض للتعذيب والسجن الانفرادي في معتقلها بالمكلا، وضغوط نفسية كبيرة أثناء جلسات التحقيق.

ووجَّهت السلطات في حضرموت تُهماً كثيرة للصحفية “هالة باضاوي” من بينها التخابر مع دولة أجنبية، ورفضت المنظمات الحقوقية المحلية والدولية تلك التهم وطالبت بسرعة الإفراج عنها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى