الأخبارمحليات

ذريعة جديدة تستخدمها قوات الانتقالي لتمكين المتنفذين من الاستيلاء على الأراضي في عدن ولحج

حيروت – متابعات خاصة :

جدّد عاقل منطقة الرباط بمحافظة لحج “عبدالحكيم العزيبي” التأكيد على تواطؤ السلطات المحلية مع متنفذي الأراضي في المنطقة وتحت مسميات الاستثمار على غرار ما يقوم به المجلس الانتقالي في مدينة عدن.

وقال “العزيبي” أن متنفذاً يُدعى “أمين علوي سعيد” يسعى للاستيلاء على 137 فداناً من الأراضي غرب منطقة الرباط بمديرية تُبن وبتواطؤ من قِبل مدير عام فرع هيئة الأراضي والمساحة والتخطيط العمراني بالمحافظة “خلدون علي محمد”.

وأضاف “العزيبي” أن الفدادين المذكورة في إحدى مذكرات “خلدون” لا تزال محل نزاع أمام القضاء، وأن موضوع استثمار تلك الأرض هي ذريعة وهمية تهدف إلى الاستيلاء على الفدادين وتمكين المتنفذ منها.

وكان القيادي في مجلس الحراك الجنوبي “عبدالحكيم العزيبي” قد اتهم في يناير الماضي سلطات هادي في محافظة لحج بمحاولة جر الأهالي إلى نزاعات بفعل الاستيلاء على أراضيهم، كما اتهم هيئة الأراضي بالاستيلاء على أراضي المواطنين في منطقة “مغرس ناجي” والتصرف فيها عبر منحها لشخصيات نافذة، الأمر الذي ينذر بموجة نزاعات بين الأهالي والمتنفذين.

وأكد “العزيبي” أن هيئة الأراضي في المحافظة تجاوزت الأحكام والوثائق الشرعية والقانونية الموجودة بأيدي الملاك الأصليين وقامت بالتصرف بشكل مُخلٍّ في أراضيهم وأودعت بذلك ثغرة أمنية ومجتمعية من شأنها أن تتسبب في مواجهات دامية بين أهالي المنطقة.

وكانت ذريعة الاستثمار قد تكررت لتمكين النافذين من الاستيلاء على مناطق شاسعة وأثرية في مدينة عدن حيث تمكن متنفذ يُدعى “عوض قاسم طالب محسن الشاعري” من محافظة الضالع التي ينحدر منها معظم قيادات الانتقالي من الاستيلاء على جبل الغدير بمساحة تقدَّر بـ10215 متراً مربعاً تحت مسمى إقامة منتجع سياحي .

وقد أثارت القضية استنكاراً واسعاً برز من خلال استنكار “إيهاب أحمد عيسى” -مدير إدارة الاستثمار بديوان الهيئة العامة للأراضي والتخطيط العمراني- الذي اعتبر ذلك المشروع في إطار الفساد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى