الأخبارمحليات

إعلان جديد وهام للبنك المركزي اليمني بشأن العملة الأجنبية وما سيحدث لها بداية الأسبوع القادم ” وثيقة “

حيروت – عدن :

أعلن البنك المركزي اليمني في العاصمة عدن، اليوم الأربعاء 9 مارس/آذار 2022، عن طرح مبلغ جديد من العملة الأجنبية (الدولار الأمريكي) للبيع في المزاد الثاني عشر لهذا العام.

وقال البنك المركزي بعدن في تعميم له أن المزاد رقم (12-2022) لبيع مبلغ عشرين مليون دولار أمريكي (20,000,000 USD)، سيفتح يوم الأحد القادم الموافق 13 مارس 2022م.

وأضاف البنك إن مزاد البيع سيفتح الأحد القادم عند الساعة العاشرة صباحًا ويغلق في الساعة الثانية عشر ظهرًا في اليوم نفسه؛ على أن يكون مبلغ العطاء بمضاعفات الألف دولار.

وأكد انه سيتم تقديم العطاءات باستخدام منصة “Refinitiv” الإلكترونية، فيما سيكون البنك وسيط للبنوك التي ليست لديها وصول للمنصة على أن يقدم العطاءات نيابة عنهم، بعد طلب رسمي مقدم للمصرف عبر البريد الإلكتروني المخصص لهذا الغرض خلال فترة المزاد المذكورة أعلاه.

وأشار إلى أن لا يتجاوز إجمالي العطاءات المقدمة من قبل كل مشارك نسبة 25% من قيمة المزاد، حيث لا يحق للمشارك إلغاء أو تغيير العطاءات بعد تقديمها.

وأوضح البنك المركزي انه سيقوم بتغطية حسابات البنوك لدى مراسليها بالخارج بحسب طلبهم خلال يومي عمل من تاريخ المزاد، مشيرًا إلى أنه سيتم نشر نتائج ترسية المزاد في نفس اليوم على موقع البنك المركزي اليمني.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى