الأخبارمحليات

صحيفة … هكذا يتم اختطاف وعزل وإعادة تشكيل أرخبيل سقطرى من قبل الإمارات وإسرائيل

حيروت – صحف :

كشفت صحيفة “العربي الجديد”، الصادرة من لندن عن استمرار تدفق الوفود السياحية الإسرائيلية إلى جزيرة أرخبيل سقطرى؛ عن طريق مكاتب وشركات سياحية إماراتية.

ونقلت الصحيفة عن مصادر مطلعة قولها، إن “هناك وفودًا سياحية تتدفق باستمرار إلى سقطرى منها وفود سياحية إسرائيلية، ومن بينهم رجال أعمال ومستثمرون، وذلك من طريق شركات سياحية كثير منها إماراتية”.

وأكدت الصحيفة أن “هوية الارخبيل الاستراتيجي تشهد اختطاف وعزل وإعادة تشكيل، وتنفيذ مشاريع استثمارية، وخصوصاً في قطاع السياحة، من دون علم السلطات المحلية التابعة للحكومة الشرعية التي تخولها القوانين النافذة في اليمن منح التراخيص لأي مشاريع خدمية أو استثمارية، بحسب كل جهة مختصة.

ويمثل قطاع السياحة والسفر والخدمات المرتبطة بها أحد أبرز القطاعات الاقتصادية المتأثرة بالحرب الدائرة في اليمن منذ سبع سنوات، التي سبّبت انهيار الحركة السياحية بين اليمن والخارج.

وكان موقع أمريكي، متخصص في الشئون الاستخباراتية والعسكرية، قد أكد ما تداولته وسائل إعلام فرنسية وعربية في 2020، من معلومات تفيد أن إسرائيل والإمارات العربية المتحدة تجهزان حاليا لإنشاء قاعدة عسكرية، لجمع المعلومات الاستخبارية العسكرية ‏في جزيرة سقطرى .‏

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى