الأخبارمحليات

العرادة يجلد عيدروس الزبيدي ويشن هجوماً عنيفاً عليه .. ماذا قال ؟!

 

حيروت – خاص

شن صحفي كويتي هجوماً عنيفاً على عيدروس الزبيدي رئيس المجلس الإنتقالي الجنوبي ، متهماً إياه باستغلال الغزو الروسي لأوكرانيا لتحقيق مكاسب سياسية .

وقال الصحفي الكويتي محمد العرادة، في تغريدات رصدها حيروت الإخباري : ‘‘يحاول عيدروس خلال الحرب الروسية – الأوكرانية إثبات الولاء للروس، وتذكيرهم بالتاريخ الاشتراكي الحافل بين أنصاره والاتحاد السوفيتي؛ بل ومستعد أنْ يقدم كل شيء مقابل الاعتراف به’’. مضيفًا: ‘‘ما أجمل الشموخ وما أذل الأتباع!’’.

واوضح العرادة، وهو أمين سر اتحاد الإعلام الإلكتروني الكويتي – رئيس تحرير صحيفة الإرادة ، سبب موقفه من الرافض لمشرع الانتقالي الجنوبي، قائلًا: ‘‘لماذا نرفض تقسيم اليمن؟ – لأنّ اليمن واحد في تاريخنا العربي؛ ولأن اليمن بوحدته وتماسك شعبه لن يكون ضحية للاستعمار، وكما يقول أهل اليمن: “لن ترىٰ الدنيا علىٰ أرضي وصياً”؛ ولأن استقرار اليمن استقرار للأمة العربية، ورغد ورخاء للشعب اليمني بأكمله’’. مشيرًا إلى أن ‘‘في اليمن ثروات تجعله بلد السعادة’’.

وكان رئيس المجلس الإنتقالي عيدروس قاسم الزبيدي قد التقى السبت الماضي في العاصمة الإماراتية أبوظبي،  تيمور زابيروف سفير روسيا الاتحادية لدى دولة الامارات العربية المتحدة الشقيقة.

وبحسب موقع المجلس الإنتقالي ، فقد ” استعرض اللقاء العلاقات التاريخية المتينة بين الجنوب وروسيا الاتحادية مستجدات مختلف الأوضاع في بلادنا والمنطقة، بما في ذلك جهود السلام التي تبذلها الأمم المتحدة بدعم من المجتمع الدولي “.

سبق ذلك ، أواخر فبراير الماضي ، لقاء آخر للزبيدي مع القائم بأعمال السفارة الروسية لدى اليمن يفغيني كودروف ، بحثا فيه “مسار العملية السياسية التي يقودها المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة إلى اليمن، وأهمية دعم جهود إحلال السلام وإيقاف الحرب والدخول في عملية سياسية شاملة تعكس واقع الأطراف على الأرض والقضايا الوطنية وفي مقدمتها قضية شعب الجنوب ” ، وفق موقع الإنتقالي .

وتزامنت تلك اللقاءات  المكثفة للزبيدي مع بدء الحملة العسكرية الروسية على أوكرانيا .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى