الأخبارمحليات

المهرة : الشرعية تعد معتصمي منفذ شحن بتخفيض الرسوم الجمركية

حيروت -قناة المهرية

قال وكيل أول محافظة المهرة العميد مختار بن عويض الجعفري، الأحد، إن هناك وعود من قبل الحكومة الشرعية بتخفيض الرسوم الجمركية، لافتاً إلى أن “يجرى متابعتها حاليا” ، بحسب قناة المهرية “

جاء ذلك، خلال زيارته لمنفذ شحن البري، ولقاءه بالمحتجين من مخلصي مكاتب الجمارك المطالبين للحكومة بتخفيض الرسوم الجمركية التي أقرت الحكومة مؤخراً رفعها بما يعادل 300٪.

واستمع العميد الجعفري، إلى أهم المطالب والمتمثلة في تخفيض الرسوم الجمركية في منفذ شحن البري وحل مشكلة السيارات الواقفة في المنفذ قبل قرار رفع الرسوم الجمركية.

وخلال اللقاء، أوضح وكيل المهرة، أن قرار رفع الرسوم الجمركية لا يخض المهرة وإنما كافة المنافذ الأخرى، مشيراً إلى تفهم السلطة المحلية بالمحافظة لكافة المطالب الخاصة بتخفيض الرسوم الجمركية.

وحذر العميد الجعفري، من أن المساس بأمن المنفذ خط أحمر لا يمكن تجاوزه، مشيراً إلى أن السلطة المحلية حريصة كل الحرص على زيادة إيرادات المحافظة لتغطي كافة نفقاتها التشغيلية.

وكان الوكيل الجعفري، قد ترأس اجتماعا صباح الأحد، ضم قادة الوحدات الأمنية والعسكرية وإدارة الجمارك بمنفذ شحن وذلك لمناقشة سير العمل بالمنفذ الحدودي.

وخرج اللقاء بجملة من التوصيات والمقترحات أهمها تفعيل دور اللجنة الأمنية وتعزيز الإجراءات الأمنية والتعامل بحزم ومسؤولية مع المخالفين وتفعيل العقوبات بحقهم ودور الرقابة والتفتيش بالإضافة إلى وضع معالجات بمحاضر الضبط وإعادة ترتيبها ومعالجة مشكلة السيارات الواقفة بين المنفذين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى