الأخبارمحليات

حملة تعسفية تطال أصحاب معارض السيارات في العاصمة صنعاء ومناشدة عاجلة للتدخل

 

حيروت – خاص

فوجئ أصحاب معارض السيارات والمركبات في أمانة العاصمة صنعاء  بتنفيذ حملة تعسفية  وغير قانونية من قبل الادارة العامة للمرور ومصلحة الجمارك ضد المعارض وإغلاق العديد منها وسحب السيارات من أمامها واحتجازها بدون سابق انذار.

وناشد اصحاب وملاّك المعارض قائد حركة الحوثيين  عبدالملك بدر الدين الحوثي ورئيس واعضاء المجلس السياسي وحكومة الانقاذ وقيادة وزارة الداخلية بالتدخل الفوري لوقف هذه الاجراءات التعسفية المخالفة للقانون .

وقال عدد من أصحاب المعارض الذين نفذوا اليوم وقفة احتجاجية أمام مبنى وزارة الداخلية ،  في بيان لهم اطلع عليه حيروت الإخباري،  بأن حملة ادارة المرور ومصلحة الجمارك قامت باغلاق الكثير من المعارض وسحب واحتجاز السيارات بدون انذارات سابقة إلى جانب فرض زيادة في رسوم التراخيص والتجديد اضافة الى فرض العديد من الاجراءات والشروط التعجيزية الهادفة الى التطفيش واغلاق النشاط التجاري في هذا القطاع الحيوي الذي يهم قطاعات واسعة  من أبناء الشعب اليمني.

وأضاف البيان بأن وقف نشاط معارض السيارات الذي بات يعاني من صعوبات جمة بسبب الحرب  وتداعياتها ناهيك عن تراجع اسعار صرف العملة المحلية من شأنه أن يؤدي إلى تداعيات كبيرة على الاقتصاد الوطني وعلى ايرادات الخزينة العامة للدولة ، مؤكدا على اهمية تفهم اوضاع التجار العاملين في هذا القطاع وسرعة العمل  لوقف هذه الممارسات اللامسؤولة والتي من شانها ان تضيف من الصعوبات والاعباء على اداء هذا القطاع الهام .

واكد المحتجون حرصهم على اتخاذ المزيد من الخطوات التصعيدية خلال الايام القادمة إذا لم يتم الاستجابة لمطالبهم وووضع حد لهذه الممارسات العبثية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى