الأخبارمحليات

جمعية كويتية تعتزم تفكيك مصنع أكسجين في عدن بعد رفض السلطات المحلية تشغيله

 

حيروت – عدن

كشفت مصادر مطلعة عن عزم جمعية كويتية تفكيك مصنع أكسجين طبي في العاصمة المؤقتة عدن جنوبي البلاد والخاضعة لسيطرة  الإنتقالي المدعومة إماراتياً.

وقالت المصادر  إن الجمعية الكويتية الخيرية بصدد تفكيك مصنع أكسجين طبي قامت بإنشائه في محافظة عدن قبل اشهر عقب رفض المسئولين تشغيل المصنع.

وأضافت المصادر ان المسئولين في السلطة المحلية اكتفوا بافتتاح المصنع وتسلمه من مؤسسة “التواصل” التي نفذته بدعم من الجمعية الكويتية الخيرية ولم تقم بتشغيل المصنع لإنتاج اسطوانات الأكسجين.

وبحسب المصادر فإن المسئولين الحكوميين رفضوا تشغيل المصنع أو دفع رواتب العاملين فيه او تخصيص ميزانية مالية له بعد ان تسلموه في الـ23 سبتمبر الماضي، في الوقت الذي يجري مطالبة الجمعية الكويتية بتشغيل المصنع، فيما الجهات الحكومية تواصل شراء الاكسجين الطبي من مصانع تجارية بسعر أعلى بهدف الحصول على نسب مالية من مالكي تلك المصانع.

ونشبت خلافات بين قيادة السلطة المحلية اثناء عملية افتتاح المصنع حيث تمت عملية الإفتتاح وقص الشريط من قبل وكيل المحافظة محمد نصر الشاذلي نيابة عن محافظ المحافظة احمد حامد لملس وهو ما اثار غضب نائب المحافظ  بدر معاون الذي حضر مؤخرا ليعيد عملية افتتاح المصنع وقص الشريط بعد مشادات كلامية اندلعت بينة وبين وكيل المحافظة الشاذلي.

قد تكون صورة لـ ‏شخص واحد‏

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى