الأخبارمحليات

الكشف عن نقاشات تجري في الرياض لتقليص صلاحيات الرئيس هادي وتعيين 3 نواب

حيروت – متابعات :

كشف مسؤول حكومي وقيادي مؤتمري تفاصيل نقاشات تجرى في العاصمة السعودية الرياض تهدف الى تعيين نواب للرئيس هادي وتقليص صلاحياته.

وقال عاتق احمد علي ان النقاشات تجرى بهدف تعيين ثلاثة نواب للرئيس هادي احدهم عن المحافظات الجنوبية واخر عن مناطق الوسط وثالث عن مناطق شمال الشمال.

واضاف قائلا :”العالم مشغول بحرب روسيا و اوكرانيا  واصحابنا في الرياض يجرون مناقشات  حثيثة حول تعديلات جوهرية علي مؤسسة الرئاسة  باضافة نواب لهادي ” .

وأكد عاتق ان من الاسماء التي طرحت  وهي ليست نهائية مازال نقاش حولها عيدروس الزبيدي نائب لريس الجمهورية  عن المحافظات الجنوبية ورشاد العليمي نائب لريس الجمهورية عن المناطق الشافعية مشيرا الى وجود اسم  اخر بديل في حالة تغيير رئيس الوزراء واختيار شخص اخر.هو د . معين عبدالملك كنائب لريس الجمهورية .

وأوضح ان هناك مقترح باختيار نائب ثالث يمثل شمال الشمال  وما يسمى محليا بالهضبة  مشيرا الى انه لم يحسم الي الان  موضوع النائب الثالث عن شمال الشمال ( الهضبة) وأن هناك اسم طرح في حالة تم فرض وجود نائب ثالث يمثل الهضبة وان الاسم المطروح هو الشيخ صغير بن عزيز.

وأشار الى انه في حالة تم اختيار  الدكتور معين عبد الملك  نائب لهادي عن المناطق الشافعية سيكون مرشح رئيس الوزراء البديل هو احمد عوض مبارك  وان هناك اسم اخر يطرح ولكن لا استطيع الاشارة الية الان .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى