الأخبارمحليات

حكومة الشرعية تُطمئن اليمنيين بوجود مخزون غذائي لأربعة أشهر قادمة

 

حيروت – وكالات

قالت وكالة النباء اليمنية سبا التابعة للشرعية أن رئيس الحكومة معين عبدالملك الثلاثاء، مع كبار مستوردي القمح والمواد الأساسية والغرفة التجارية بعدن، الاستعدادات للتعامل مع المستجدات العالمية وتأثيرها على السوق المحلي ومخزون اليمن من المواد الغذائية.

كما ناقش الاجتماع السيناريوهات المطروحة لتقليل انعكاسات الازمة العالمية لتغطية احتياجات السوق المحلي من المواد الأساسية خاصة ماده القمح وخطط الاستيراد للشهور اللاحقة والبدائل المتاحة لتغذية المخزون الاستراتيجي بالتعاون بين الحكومة والقطاع الخاص.

وذكرت الوكالة أن مخزون اليمن من السلع الأساسية يكفي للأربع الأشهر القادمة، بينما استعرض الاجتماع المقترحات الكفيلة بالحفاظ على الأمن الغذائي وتوفير احتياجات المواطنين من السلع والمواد الغذائية الأساسية وبأسعار معقولة وبالجودة المطلوبة.

وقالت أن الاجتماع أقر وضع آلية مشتركة بين الحكومة والغرفة التجارية لتنظيم المخزون وعمليات الاستيراد والحفاظ على استقرار العملة وتوفير الغطاء النقدي وتماسك سلاسل الامداد، مكلفا وزارة الصناعة والتجارة إلى تعزيز الحملات الميدانية لضمان استقرار السلع ومواجهة أي تلاعب أو احتكار أو رفع غير مبرر للأسعار.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى