الأخبارمحليات

تعليقاً على قرار مجلس الأمن ضد الحوثيين .. قيادي مؤتمري: فرصة أخيرة للشرعية ويجب عليها التخلص من ديدانها

 

حيروت – متابعات

قال القيادي في حزب المؤتمر عادل الشجاع ” جناح الرياض ” إن قرار مجلس الأمن الدولي بتصنيف الحوثيين “منظمة إرهابية” يخدم الشرعية من ناحية، ويضرها من ناحية أخرى.

وأضاف الشجاع وهو عضو الأمانة العامة بحزب المؤتمر- في منشور بصفحته على فيسبوك- “إذا لم تستفد منه الحكومة الشرعية فسوف تتجرع السم”.

وتابع “القرار يخدم الشرعية من ناحية، ويضرها من ناحية أخرى، يخدمها أن المجتمع الدولي من اليوم وصاعدا سيتعامل مع الحوثيين كجماعة إرهابية وليس كسلطة أمر واقع، ولهذا السبب لا يمكن للعالم أن يتماهى مع جماعة إرهابية ” حد قوله .

وبحسب الشجاع فإن الضرر الذي يقع على الشرعية من هذا القرار، والذي تم تمريره داخل القرار بخبث من قبل دولة ما، فيتمثل بالإشارة إلى المضي قدما في الحوار والمصالحة بين الأطراف المتعددة والمتنوعة والتي تشمل تمثيلا لا حصرا الحكومة اليمنية، بمعنى أن الشرعية هنا لم تعد الطرف الرئيسي في العملية السياسية ، بل طرفا من بين أطراف متعددة ، ولعل ما يجري التحضير له في الرياض يعد جزءا من ذلك.

وأكد أن الشرعية أمام فرصة أخيرة للبقاء، إما أن تستثمرها وتبقي على اليمن حاضرة في أروقة المنظمات الدولية، وإما أن تضيعها.

وحث الشرعية على تفعيل الدور الدبلوماسي وتتخلص من كثير من سماهم بـ “ديدان الاسكارس” التي تملأ أمعاء السفارات، وإن لم تفعل ذلك ، فإن انعكاسات القرار سترتد عليها قبل أن ترتد على الحوثيين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى