الأخبارمحليات

السهيلي يدعو إلى الاعتراف بدور المنظمات المحلية وتمكينها من المشاركة في قيادة العمل الإنساني

 

حيروت – صنعاء

دعا رئيس مؤسسة تمدين شباب، منسق مبادرة توطين العمل الإنساني في اليمن، منسق مبادرة التعافي الاقتصادي الأستاذ/ حسين السهيلي، الجهات الحكومية والقطاع الخاص إلى بناء شراكة حقيقية مع منظمات المجتمع المدني لتحسين آلية الاستجابة الإنسانية في اليمن، وتلبية احتياجات التنمية، وتنفيذ المشاريع ذات الطابع المستدام في تحسين فرص العمل وسبل العيش والتمكين الاقتصادي، التي تمثل أولوية للحكومة والمجتمعات المحلية.

وأكد السهيلي خلال لقائه اليوم الأحد بصنعاء، وكيل وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل لقطاع التنمية الاجتماعية، الأستاذ/ يحيى قرواش، على ضرورة التعاون في حلحلة الإشكالات القائمة في عمل المنظمات المحلية، والإيمان بدورها كشريك ثالث في التنمية، وتمكينها من المشاركة في قيادة الاستجابة الإنسانية في اليمن، كون ذلك سيخفف الأعباء عن الحكومة، ويحقق أكبر استفادة من تمويلات المانحين في تنفيذ مشاريع مستدامة.

من جانبه أكد قرواش الحرص على تعزيز التنسيق والتواصل مع المنظمات المحلية، وبناء الثقة، وإنشاء قنوات اتصال واضحة وشفافة بين الوزارة والمنظمات.

مشيداً بمبادرتي مؤسسة تمدين شباب للتوطين والتعافي الاقتصادي التي قال أنهما تتوافقا مع خطط الحكومة وأولوياتها للانتعاش، وتوجيه عمل المنظمات نحو المشاريع التنموية والمشاريع المعززة لسبل العيش والأثر المستدام.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى