الرياضة

السويد وبولندا وتشيكيا ترفض مواجهة روسيا ضمن الملحق الأوروبي المؤهل لمونديال قطر

حيروت – متابعات رياضية

أعلنت اتحادات السويد وبولندا وتشيكيا، لكرة القدم، في بيان مشترك، الخميس، رفضها خوض مباريات الملحق الأوروبي المؤهل إلى نهائيات كأس العالم قطر 2022، في روسيا، مؤكدين رفضهم السفر في الشهر القادم لخوض المباريات.

وكان المنتخب البولندي قد طلب من الاتحاد الدولي لكرة القدم، يوم الثلاثاء، تقديم إيضاحات بخصوص مباراته ضد المنتخب الروسي، التي من المفترض أن تدور في الشهر القادم في موسكو.

من جانبه، أكد كارل نيلسون، رئيس الاتحاد السويدي لكرة القدم، معارضته خوض مباراة في روسيا، معتبراً أنّه من غير المنطقي مجرد التفكير في هذا الأمر الذي يتعارض مع الوضع الذي تعيشه المنطقة.

وقال نيلسون، في تصريح لـ”رويترز”: “الشعور الوحيد الذي يسيطر علينا هذا الصباح بعد علمنا بخبر الحرب الروسية على أوكرانيا، أنّه لا يجب التفكير في خوض مباراة في روسيا بعد أسابيع قليلة المسألة لا تبدو مقبولة”.

وتابع الحكم السابق، صاحب 64 عاماً، حديثه عن المباريات المبرمجة مستقبلاً: “الأحداث التي وقعت اليوم، لا تترك لدينا أي رغبة في اللعب في روسيا، لا أعتقد أن كرة القدم هي أهم ما يفكر فيه الأوكرانيون حالياً، هناك أشياء أخرى أهم، ولهذا لا أعتقد أنّه سيكون من غير المنطقي خوض مباراة على الأراضي الروسية”.

وستلعب السويد في الملحق الأوروبي، المؤهل لكأس العالم قطر 2022، في الرابع والعشرين من الشهر القادم ضد المنتخب التشيكي، وفي حال التأهل فإن المباراة الفاصلة ستكون يوم 29 من الشهر ضد الفائز من لقاء روسيا وبولندا، وستقام المباراة في روسيا.

المصدر: العربي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى