الأخبارمحليات

الأمم المتحدة تحذر من نضوب المساعدات “بدأ العد التنازلي للكارثة في اليمن”

 

حيروت – متابعات

قالت الامم المتحدة إن العد التنازلي للكارثة في اليمن بدأ فعليا مع تضاؤل المساعدات الانسانية.
وحذرت الامم المتحدة على لسان المدير التنفيذي لبرنامج الأغذية العالمي ديفيد بيزلي من أن اليمن يتجه نحو كارثة مع نضوب التمويل الإنساني.
وأكد أن نضوب التمويل الانساني أجبر برنامج الأغذية العالمي للأمم المتحدة (WFP) على تقليص المساعدات الغذائية لملايين الأسر الجائعة.
وقال بيزلي “ليس لدينا خيار سوى أخذ الطعام من الجياع لإطعام الجياع ، وما لم نحصل على تمويل فوري ، فإننا في غضون أسابيع قليلة نخاطر بعدم القدرة حتى على إطعام الجياع. وأضاف : “سيكون هذا جحيمًا على الأرض”.
وأشار إلى أنه من المرجح أن يؤدي تصاعد الصراع في أوكرانيا إلى زيادة أسعار الوقود والغذاء وخاصة الحبوب في البلد المعتمد على الاستيراد.
وتضاعفت أسعار المواد الغذائية في معظم أنحاء اليمن خلال العام الماضي ، مما جعل أكثر من نصف البلاد في حاجة إلى مساعدات غذائية.
وقال مدير البرنامج، إن ارتفاع أسعار المواد الغذائية سيؤدي إلى دفع المزيد من الناس إلى الحلقة المفرغة المتمثلة في الجوع والاعتماد على المساعدة الإنسانية.
ووفق بيزلي، يحتاج برنامج الأغذية العالمي إلى 800 مليون دولار أمريكي في الأشهر الستة المقبلة لتقديم المساعدة الكاملة لـ 13 مليون شخص كان يقوم بمساعدتهم حتى الآن.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى