الأخبارمحليات

وزير الخارجية السعودي: حملتنا العسكرية في اليمن استغرقت وقتا أطول مما كنا نتمناه

 

حيروت – متابعات

قال وزير الخارجية السعودي، فيصل بن فرحان آل سعود، أن حملة بلاده العسكرية في اليمن الهادفة “لحماية” الحكومة “استغرقت أطول” مما كانت المملكة تتمناه.

وأضاف بن فرحان، في حديث لوكالة الأنباء الألمانية، اليوم الأربعاء: “تدخلنا مع شركائنا لمساعدة وحماية الحكومة اليمنية. كنا نأمل ألا يطول الأمر، لكنه للأسف استغرق وقتا أطول مما كنا نتمناه. لا نزال نواصل مساعينا للعثور على طريق سياسي لحل الأزمة”.

وأشار بن فرحان إلى أن “السعودية اقترحت في مارس الماضي وقفا لإطلاق النار تعقبه عملية سياسية”، لافتا إلى أن “هذه هي المرة الثانية التي تقدم فيها المملكة هذا المقترح”.

وتابع وزير الخارجية السعودي: “للأسف لم يقبل الحوثيون بذلك حتى الآن، ورفضوا إجراء أي حوار إيجابي حول الأمر”بحسب قوله.

وحمل بن فرحان الحوثيين “مسؤولية تصعيد الوضع عبر استمرار محاولاتهم في مهاجمة مناطق خاضعة لسيطرة حكومة الشرعية، مثل مأرب، حيث يقيم مليون نازح إلى جانب مليون ساكن”.

وتطرق بن فرحان إلى الهجمات التي تشنها جماعة الحوثي على المنشآت في السعودية وكذلك الإمارات، وقال: “كل هذا للأسف إشارة على أن الحوثيين لم يقرروا بعد القيام بما هو في مصلحة اليمن، بل ما يعتبرونه طريق أفضل لهم”وفق تعبيره.

وأعرب وزير الخارجية السعودي عن أمله في التعاون مع الشركاء في المجتمع الدولي عبر ممارسة المزيد من الضغوط لجعل جماعة الحوثي  تقبل بوقف إطلاق النار ثم الدخول في حوار سياسي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى