الأخبارمحليات

وساطة محلية تفشل في إنهاء الاشتباكات القبلية بشبوة

 

حيروت – شبوة

تدخلت وساطة قبلية في وضع حد للاشتباكات المسلحة الدائرة بين قبيلتي محافظ شبوة السابق بن عديو و الناجعه بمحافظة شبوة (شرق اليمن) والمستمرة منذ اليومين الماضيين بمنطقة خبر لقموش بمديرية حبان شرق المحافظة.

وقال مصدر قبلي فضل عدم الكشف عن اسمه إن وساطة قبلية يقودها وجهاء وأعيان من القبائل المجاورة تدخلت في إقناع الطرفين بوقف الاشتباكات بالأسلحة الثقلية والرشاشة، بحسب المشاهد نت.

وأضاف أن الاشتباكات مستمرة بالأسلحة الشخصية ولم تتمكن الوساطة القبلية من وضع حلول لإنهاء الاقتتال بشكل كلي حتى اللحظة.

وأكد المصدر أن التوتر لايزال سيد الموقف في ظل اشتباكات متقطعة بين الطرفين مقابل صمت مطبق من قبل الأجهزة الأمنية والسلطات المحلية التي لم تحرك ساكنًا في وضع حلول ومعالجة أسباب الاقتتال القبلي الذي لم يسقط فيه ضحايا من الطرفين حتى اللحظة.

يشار إلى أن الاشتباكات المسلحة بين الطرفين اندلعت عقب مقتل سعيد بن عديو شقيق المحافظ السابق صباح السبت على يد مسلحين مجهولين إلا أن المحافظ السابق محمد بن عديو قال، إن مقتل شقيقه عملية دُبرت بليل وكانت مقابل مال مدنس من قوى “واصفاً” إياها بقوى الشر والاجرام وليست قضية ثأر كما يروج لها، حد وصفه.

يذكر أن ضغوطات سياسية خارجية فُرضت على الحكومة والرئاسة اليمنية بإقالة محافظ محافظة شبوة السابق محمد صالح بن عديو وتعيين بدلاً عنه المحافظ الحالي محمد العولقي نهاية ديسمبر/كانون ثاني من العام الماضي2021.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى