الأخبارمحليات

طالبت بتحقيق عاجل .. جهة ” غير رسمية ” تكشف عن شبهة في مقتل شقيق بن عديو

 

حيروت – خاص

طالبت منظمة سام للحقوق والحريات ،  اليوم الإثنين، بفتح تحقيق عاجل في حادثة مقتل “سعيد بن صالح بن عديو” شقيق محافظ شبوة السابق “محمد بن صالح بن عديو”.

وعبرت “سام” عن قلقها باعتبار حادثة القتل هذه تحمل شبهات سياسية لا سيما بعد تصريحات نشرها المحافظ السابق .

وأكدت ، في بيان لها اطلع عليه حيروت الإخباري ، أن “هذا الانتهاك خطير وغير مبرر ويستوجب المساءلة القانونية وتقديم المتورطين فيه للعدالة”.

وقالت المنظمة بأن “المصادر الطبية أكدت وفاة سعيد بن عديو يوم السبت الماضي بعد أن وصل إليها جثة هامدة بعد مقتله أثناء مشاركته في جنازة تشييع أحد الأشخاص حيث أفادت المصادر المحلية بأن المسلحين الذين قاموا بقتله كانوا يعلمون تحركاته وقاموا بانتظار تواجده وقد وقعت الحادثة في منطقة الحنانة بمديرية حبان شرق محافظة شبوة فيما نشرت بعض الجهات بأن سبب القتل هي قضية ثأر”.

وأشارت “سام” إلى ما نشره شقيق الضحية ومحافظ شبوة السابق “محمد بن عديو” عبر حسابه على فيسبوك أكد فيه بأن أخاه تم قتله نتيجة لمواقفه السياسية وبأن ذريعة القتل بحجة الثأر هي محاولة لحرف الحقائق.

وأوضحت “سام” أن حادثة القتل الأخيرة، “تحمل في طياتها شبهات سياسية أدت إلى وفاة شخص بريء لم يكن مُتهم بأي قضية أو مطلوب لأي جهة قضائية مشددة على أن غياب دور القانون وتقاعس الجهات المخولة بتطبيقه عن القيام بواجباتها يفتح الباب على مصراعيه للتعدي على حقوق الأفراد بالانتهاك لا سيما وأن هذه الحادثة ليست الأولى من نوعها والتي يتم فيها تسجيل إحدى الجرائم تحت إطار “الثأر” في حين أن الوقائع تثبت عكس ذلك”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى