الأخبارمحليات

البحسني يوجه رسالة إلى القضاء الاعلى لإيقاف قاض ينتمي للمجلس الإنتقالي والسبب

 

حيروت – حضرموت

وجه محافظ محافظة حضرموت اللواء فرج البحسني رسالة إلى رئيس مجلس القضاء الأعلى بالعاصمة  عدن، ضد رئيس نيابة إستئناف المكلا القاضي شاكر محفوظ بنش لقيامه بما وصفها بـ”الدعاوي التحضيرية والسياسية “، مطالباً بإتخاذ الإجراء القانوني المناسب وفقاً للدستور.

وأشار المحافظ البحسني إلى إن النيابة العامة تعتبر أحد هيئات القضاء ولايجوز للقضاة ممارسة العمل السياسي، وحظر العمل السياسي على أعضاء السلطة القضائية من باب استقلال القضاء.

وجاء في الرسالة بأن القاضي شاكر بنش يقوم بالاتفاق مع أصحاب القضايا بمتابعتها بهدف إصدار قرارات بمقابل مادي، وهي جرائم يعاقب عليها القانون وتمس ملكية القاضي وفساد ليس عليه غبار، ويقوم بالنشر عبر وسائل التواصل الاجتماعي والتحريض المباشر على السلطات المحلية وتوجيه العبارات النابية وانحيازه للدعاية لفصيل سياسي ، وتأليب الرأي العام.

ولفت إلى أن رئيس نيابة الاستئناف بالمكلا يمارس العمل العلني والذي من خلاله ينتقد رئاسة الحكومة والدولة وهو عضو الجمعية الوطنية للمجلس للانتقالي وهي أفعال يحرمها القانون على أعضاء السلطة القضائية، إضافة إلى تواجده في أماكن لايليق برئيس النيابة التواجد فيها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى